أعزائي أهلا بكم
سيتم التركيز في هذا الموضوع على طريقة حل مشاكل الانترنت والاجراءات التي ينبغي علينا القيام بها سواء في طريقة التوصيل أو على جهاز الحاسوب وسنقوم بتحديث هذا الموضوع باستمرار
عزيزي عندما تجد ان خدمة الانترنت لا تعمل بشكل سليم راقب اشارات المودم
هل المشكلة ضمن المشاكل التالية:
1- لايوجد اي اشارة مضاءة على المودم أو اشارة الطاقة مضاءة باللون الاحمر
2- لا يوجد اشارة ADSL أو تقطع مستمر بالاشارة
3- يوجد اشارة ADSL ولا يوجد اشارة انترنت
4- يوجد اشارة ADSL ويوجد اشارة انترنت ولايوجد تصفح
5- بطء تصفح
6- لايوجد حرارة في الهاتف
1- لايوجد اي اشارة مضاءة على المودم أو اشارة الطاقة مضاءة باللون الاحمر
2- لا يوجد اشارة ADSL أو تقطع مستمر بالاشارة
3- يوجد اشارة ADSL ولا يوجد اشارة انترنت
4- يوجد اشارة ADSL ويوجد اشارة انترنت ولايوجد تصفح
5- بطء تصفح
6- لايوجد حرارة في الهاتف
علما ان الاشارات يرمز لها في بعض المودمات كالتالي:
اشارة ADSL:- برودباند Broadband أو Sync
اشارة الانترنت: Internet أو @
اشارة ADSL:- برودباند Broadband أو Sync
اشارة الانترنت: Internet أو @
v لايوجد اي اشارة مضاءة على المودم أو اشارة الطاقة مضاءة باللون الاحمر
1. تأكد من أن المودم موصول بالكهرباء
2. قم بتوصيل المودم على نقطة كهرباء اخرى للتأكد
3. تأكد من انك قمت بتوصيل جهاز المودم على مصدر الكهرباء الصحيح 110 أو 220
2. قم بتوصيل المودم على نقطة كهرباء اخرى للتأكد
3. تأكد من انك قمت بتوصيل جهاز المودم على مصدر الكهرباء الصحيح 110 أو 220
v لا يوجد اشارة ADSL
1- تأكد من ان سلك الهاتف موصول في المودم
2- تأكد من ان الفلتر/السبلتر موصول بشكل صحيح
- التأكد من أن سلك الهاتف الرئيسي موصول في الفلتر/السبلتر في المنفذ Line
- التأكد من أن سلك المودم في المنفذ Modem أوDSL أو رسمة كمبيوتر حسب نوع الفلتر او السبلتر
- التأكد من أن سلك الهاتف في المنفذ Phone و رسمة هاتف حسب نوع الفلتر او السبلتر
1- تأكد من ان سلك الهاتف موصول في المودم
2- تأكد من ان الفلتر/السبلتر موصول بشكل صحيح
- التأكد من أن سلك الهاتف الرئيسي موصول في الفلتر/السبلتر في المنفذ Line
- التأكد من أن سلك المودم في المنفذ Modem أوDSL أو رسمة كمبيوتر حسب نوع الفلتر او السبلتر
- التأكد من أن سلك الهاتف في المنفذ Phone و رسمة هاتف حسب نوع الفلتر او السبلتر
3- قم بالخطوات التالية:
1- اطفاء المودم
2- فصل سلك الهاتف من الحائط ومن المودم وكيبل الشبكة وسلك محول الطاقة
4- اعادة التوصيل بعد خمسة دقائق وقم بتشغيل المودم والتأكد من الاشارة
1- اطفاء المودم
2- فصل سلك الهاتف من الحائط ومن المودم وكيبل الشبكة وسلك محول الطاقة
4- اعادة التوصيل بعد خمسة دقائق وقم بتشغيل المودم والتأكد من الاشارة
v يوجد إشارة ADSL ولا يوجد اشارة انترنت
1- تأكد من أنك تستخدم اسم مستخدم وكلمة مرور صحيحتين
2- قم بعمل ريست reset للمودم واعادة تنصيب الاعدادات ويمكن الحصول على طريقة الاعدادات من خلال المنتدى, فقط اختر نوع المودم الخاص بك
1- تأكد من أنك تستخدم اسم مستخدم وكلمة مرور صحيحتين
2- قم بعمل ريست reset للمودم واعادة تنصيب الاعدادات ويمكن الحصول على طريقة الاعدادات من خلال المنتدى, فقط اختر نوع المودم الخاص بك
v يوجد اشارة ADSL ويوجد اشارة انترنت ولايوجد تصفح
1- إذا كان الاتصال لاسلكي هل تم تغيير اسم الشبكة مؤخرا ويوجد اشارة اكس X على اسم الشبكة؟ إذا كان كذلك قم بحذف اسم الشبكة واعادة البحث عنها والاتصال مرة
1- إذا كان الاتصال لاسلكي هل تم تغيير اسم الشبكة مؤخرا ويوجد اشارة اكس X على اسم الشبكة؟ إذا كان كذلك قم بحذف اسم الشبكة واعادة البحث عنها والاتصال مرة
2- تأكد من وجود اتصال بين المودم والكمبيوتر بالتأكد من وجودة اشارة X باللون الاحمر على ايقونة الاتصال أو وجود مثلث أصفر أو مشكلة حماية تمنع الاتصال بين المودم والكمبيوتر
3- تأكد من إعدادات Proxy والملفات المؤقته
4- تأكد من أن إعدادات جدار الحماية ليست سببا في حجب التصفح
5- تأكد من عدم اختيار "العمل دون اتصال" Work Offline
6- تأكد من مضاد الفايروس سببا في حجب التصفح قم باعادة تشغيل برنامج الحماية
7- اذا لم تنجح هذه المحاولات قم بعمل ريست reset للمودم واعادة تنصيب الاعدادات ويمكن الحصول على طريقة الاعدادات من خلال المنتدى, فقط اختر نوع المودم الخاص بك
v بطء تصفح
1- تأكد من الفلتر ليس سببا في بطء التصفح بالتوصيل بدون الفلتر
2- توصيل جهاز واحد من خلال الكيبل لحصر المشكلة
تأكد من عدم وجود اجهزة أخرى متصلة بالمودم مثل: اجهزة حاسوب, جهاز ريسيفر أو أجهزة خاصة بالالعاب (مثال: Playstation)
تأكد من عدم وجود اجهزة أخرى متصلة بالمودم مثل: اجهزة حاسوب, جهاز ريسيفر أو أجهزة خاصة بالالعاب (مثال: Playstation)
3- التأكد من إعدادات Proxy والملفات المؤقتة وبرامج التحميل Peer to Peer
تأكد من عدم وجود بروكسي وعدم وجود برامج التحميل التي تعمل تلقائيا وتؤثر علىالتصفح ومسح الملفات المؤقتة
تأكد من عدم وجود بروكسي وعدم وجود برامج التحميل التي تعمل تلقائيا وتؤثر علىالتصفح ومسح الملفات المؤقتة
4- تأكد من أن عدد المستخدمين للشبكة يتناسب مع سرعة الخط وتأكد من أنك قمت بتأمين الشبكة اللاسلكية, ويمكن الحصول على طريقة تأمين الشبكة اللاسلكية من خلال المنتدى
5- تأكد من عدم وجود فايروسات Viruses بعمل فحص Scanning للفايروسات
v لايوجد حرارة في الهاتف
1- قم بتوصيل الهاتف دون فلتر على اكثر من نقطة للتأكد
1- قم بتوصيل الهاتف دون فلتر على اكثر من نقطة للتأكد
منقول من منتدى (معكم دوت كوم) بتصرف