منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

شاطر

alesar
بنت البلد
بنت البلد

انثى عدد الرسائل : 277
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة جامعة
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 12/03/2010

فري زون
ملاعب بانياس الساحل:

الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف alesar في 5/4/2010, 20:44

أنه أول طارق على باب القلب ، قبله كنا لا نعرف عنه أى شئ ، لا نعرف شكله ولا نعرف شئ عن زيارته لنا أثناء الليل أو عند غروب الشمس .. هو الأجمل والأعنف أنه " الحب الأول " الذى عندما نسمع هذه الكلمة أو نقرأها تهتز قلوبنا ونسبح فى خيال واسع الى تلك الأيام الجميلة حيث المشاعر النبيلة التى لم تلوثها الأيام
نتذكر عندما كنا نسهر الليل فى كتابة خطاب غرامى ثم تلقى به فى طريق من تحب فتأخذه بعد أن تلتفت يميناً ويساراً ، أو عندما نعترض طريقه كى تلتقى العين بالعين ونتبادل الأبتسامات بعفوية بمشاعر صادقة قلما تجدها
أنه الحب الوحيد الذى نلجأ الليه فى أوقات اليأس والحزن
ولكن هل هو وهم أم حقيقة يقول أبو تمام:
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ** ما الحب الا للحبيب الأول
كم منزل فى الأرض يألفه الفتى ** وحنينه أبداً لأول منزل

كلنا يعرف هذه الأبيات لكن ما مدى صحتها البعض يراها وهماً والبعض يراها حقيقة
ناقش . الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وهو أن الحب الآخير هو الباقى أثره لذلك فهو يعتبر أن آخر حب هو الحب الأول والآخير معاً
لكنى أعتقد أن إحسان من أنصار القائلين أنه وهم بدليل رويته "الوسادة الخالية"
وهناك من يراه حباً كاذباً وهناك من يراه حباً من نوع خاص كونه أول زائر للقلب
هل صحيح أننا لا يمكن أن ننسى الحب الأول وأننا سنتذكره طول العمر أم سيختفى رويداً رويداً مع مرور الوقت؟
وهل نظل الى الشوق والحنين للحب الأول ، أم هل هو وهم من وحى
خيالنا؟

زائر
زائر

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف زائر في 5/4/2010, 22:47

الحب الاول لايمكن نسيانه
لسبب بسيط قد ذكرتيه
ان مشاعرنا تكون صافية لم تلوث بعد
شكرا لك

سفير بانياس
إبن البلد المميز
إبن البلد المميز

ذكر عدد الرسائل : 985
العمر : 30
الموقع : هناك في بر الامان حيث ليس للغدر مكان
العمل/الترفيه : مغترب
المزاج : اعشق السفر هربا من غدر البشر
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف سفير بانياس في 7/4/2010, 02:52

الحب الاول هو حقيقة وليس وهم اما عن نسيانه لا يمكن نسيانه ابدا ولكن اختلف مع بيت الشعر
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ** ما الحب الا للحبيب الأول
لأنه من الممكن ان نفشل في حبنا الاول فلماذا نحرم قلبنا من حب اخر او لماذا نحرم من نحبه ثانيا ان يكون له الحب كله فعلا
اليسار شكرا موضوع اكثر من رائع
بداية موفقة بإذن الله


........................................................
اللي يجرح قلبي مرة ما بنسهاش......اللي باعني في يوم حيبعوا وبلاش

زائر
زائر

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف زائر في 7/4/2010, 10:10

الحب الأول ليس وهما ولكن بشرط أ يكون صادقا

فليس كل الحب حبا ياعزيزتي
وكما يقول المثل
ليس كل مايلمع ذهبا
شكرا لموضوعك الجميل

زائر
زائر

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف زائر في 8/4/2010, 03:07

الحب الاول لا ما بتوقع انو وهم
بس مع الوقت يلي مامنقدر ننساه لازم نجبر حالنا على نسيانه

زائر
زائر

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف زائر في 8/4/2010, 20:28

أجمل اللحظات التي لا تنسى هي لحظات الحب الأول
وهو الحب الذي نتذكره دائمافي مواقف كثيرة من حياتنا ولكن مع الوقت من الأفضل نسيانه أو تناسيه إن صح التعبير
وخاصة إن أكتشفت أن هذا الحب مجرد وهم
موضوع جميل شكرا لك صديقتي

someone
عضو(ة) ذهبي
عضو(ة) ذهبي

انثى عدد الرسائل : 107
العمر : 69
العمل/الترفيه : إنسان
المزاج : متل طقس شباط
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف someone في 8/4/2010, 20:53

ذكرى حلوة فيها من النقاء الشيء الكثير ... وبس
مع العلم اني ضد التسمية أساساً ...
أليسار ... شكراً

زائر
زائر

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف زائر في 9/4/2010, 23:09

الحب الاول
هو الذي من خلاله عرفنا معنى الحب
فكيف للشخص ان ينسى ما تعلم
فهو محفور في صدر كل شاب وفتاة
ولا يمكن محوه ابدا
شكرا لك

ابن الساحل
مشرف الإقتصاد ..
مشرف الإقتصاد ..

ذكر عدد الرسائل : 1711
العمر : 29
الموقع : بالبيت
العمل/الترفيه : اجازة في الاقتصاد * ادارة اعمال
المزاج : كتير رايق
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف ابن الساحل في 10/4/2010, 00:55

مابتوقع ان الحب الاول هوى حب وهمي
ومستحيل نقدر ننساه


........................................................
الأخطاء تبدو مؤلمة عندما تحدث
ولكن
سيكون لديك مجموعة من الاخطاء تسمى خبرة هي
طريقك الى النجاح

نجمة الصبح
عضو(ة) برونزي
عضو(ة) برونزي

انثى عدد الرسائل : 66
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 04/08/2009

فري زون
ملاعب بانياس الساحل:

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف نجمة الصبح في 11/4/2010, 00:31

من وجهة نظري أن الحب الأول هوأروع حب ممكن للإنسان أن يعيشه ولكن للأسف أنه يكون عرضة للتجريب فكل المشاكل التي نواجهها في الحب الأول والتي قد تؤدي إلى نهايته نتفاداها إن أحببنا لاحقاً ومع ذلك تبقى ذكريات الحب الأول هي الأروع وهي التي تجبرنا على الحنين له بين حين وآخر

alesar
بنت البلد
بنت البلد

انثى عدد الرسائل : 277
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة جامعة
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 12/03/2010

فري زون
ملاعب بانياس الساحل:

رد: الحب الاول هل هووهم ام حقيقه

مُساهمة من طرف alesar في 11/4/2010, 15:47

مشكورين على مروركم جميعا

    الوقت/التاريخ الآن هو 10/12/2016, 03:05