من منا لم يعش فرحة الحصول على المال وانت في طريقك الى مكان ما ؟ من منا لم يعش فرحة المال الوفير الخارج من مطمورة الطفولة؟
وهل معنى ذلك أننا تربينا على حب المال
ولكن ألم يتربى أغلبنا على الحكم التي تحقر المال وتبدي عليه الصحة والكرامة وغيرها من القيم الأخلاقي
مثال:
بالمال ولا بالعيال - المصاري بتروح وبتجي المهم الصحة - الغني غني العقل - وغيرها الكثير
انا بقلكم سماااااااااااع وطنش
لننظر إلى شباب اليوم و أطفال الأمس ماذا يقولونفي المال
مفاضلة بين النقود وتلك القيم فمن الرابح ؟
- يقول عامل الحام : آخذ راتبا كبيرا لكن عملي يؤثر على صحتي و هو شاق و متعب
- اما الخادم في المطاعم و الفنادق يقول : لكي احصل على كثير من المال علي ان اغض النظر عن كثير من الاهانات التى يوجهها لي الزبائن
_ وكثير من الناس الحسودين الذين يتباهون بذكائهم يرون شخصا معه الكثير من الاموال لكنه غبي بنظرهم فيتمنون ان يكونوا مثله مع انه غبي
هكذا نرى ان النقود لدى كثير من الناس هي اغلى من الصحة و الكرامة و العقل و كثير من القيم
هل المال اكبر من الانسان
ام على الانسان ان يبقى اكبر منه لانه صانعه
ولكن كيف سيكون اكبر منه ونحن نرى الفقير يتذلل للحصول على بعض المال
كيف سيكون اكبر منه ونحن نرى الاطفال يخرجون من المدارس من اجل العمل و الحصول على المال
كيف سيكون اكبر منه وقد اصبح المال مشكلة تواجه الانسان في جميع اموره في سكنه مع زوجته و اولاده مع رفاقه في سرائه و ضرائه
ومن هنا نجد ان المال عدو
لكن ليس من المفترض ان يكون كذلك
يجب ان يكون خادما و وسيلة سعادة
من العدو اذا
العدو هو من جعل من المال حلما لا يستطيع بلوغه الا الذليل الضعيف
العدو هو من جعل من المال حلما لا نستطيع بلوغه الا عن طريق المصادفة او الحظ
العدو هو من يحتكر المال ليذل الناس ويجعلهم لا يساون شيئا ان لم يكن معهم ذلك القرش
وليصح مثل
معك قرش بتسوى قرش ما معك شي ما بتسوى شي
شكرا
وهل معنى ذلك أننا تربينا على حب المال
ولكن ألم يتربى أغلبنا على الحكم التي تحقر المال وتبدي عليه الصحة والكرامة وغيرها من القيم الأخلاقي
مثال:
بالمال ولا بالعيال - المصاري بتروح وبتجي المهم الصحة - الغني غني العقل - وغيرها الكثير
انا بقلكم سماااااااااااع وطنش
لننظر إلى شباب اليوم و أطفال الأمس ماذا يقولونفي المال
مفاضلة بين النقود وتلك القيم فمن الرابح ؟
- يقول عامل الحام : آخذ راتبا كبيرا لكن عملي يؤثر على صحتي و هو شاق و متعب
- اما الخادم في المطاعم و الفنادق يقول : لكي احصل على كثير من المال علي ان اغض النظر عن كثير من الاهانات التى يوجهها لي الزبائن
_ وكثير من الناس الحسودين الذين يتباهون بذكائهم يرون شخصا معه الكثير من الاموال لكنه غبي بنظرهم فيتمنون ان يكونوا مثله مع انه غبي
هكذا نرى ان النقود لدى كثير من الناس هي اغلى من الصحة و الكرامة و العقل و كثير من القيم
هل المال اكبر من الانسان
ام على الانسان ان يبقى اكبر منه لانه صانعه
ولكن كيف سيكون اكبر منه ونحن نرى الفقير يتذلل للحصول على بعض المال
كيف سيكون اكبر منه ونحن نرى الاطفال يخرجون من المدارس من اجل العمل و الحصول على المال
كيف سيكون اكبر منه وقد اصبح المال مشكلة تواجه الانسان في جميع اموره في سكنه مع زوجته و اولاده مع رفاقه في سرائه و ضرائه
ومن هنا نجد ان المال عدو
لكن ليس من المفترض ان يكون كذلك
يجب ان يكون خادما و وسيلة سعادة
من العدو اذا
العدو هو من جعل من المال حلما لا يستطيع بلوغه الا الذليل الضعيف
العدو هو من جعل من المال حلما لا نستطيع بلوغه الا عن طريق المصادفة او الحظ
العدو هو من يحتكر المال ليذل الناس ويجعلهم لا يساون شيئا ان لم يكن معهم ذلك القرش
وليصح مثل
معك قرش بتسوى قرش ما معك شي ما بتسوى شي
شكرا