كم هو جميل أن تشعر بالراحة أثناء تأدية عملك بنظام في نفس الوقت الذي تنجز أكبر قدر من المهام بهدوء. وهنا أذكر بعض الخطوات التي تساعدك على إنجاز مهام عملك بهدوء
خذ الخطوة الأولى وهي الخطوة الأكثر أهمية في تحقيق الهدوء في العمل، ببساطة اتخذ قراراً بعمل شيء يجعلك تصبح هادئاً.
تعامل بحزم مع الأوراق خلص نفسك من العبء الذي تسببه المعلومات الغير ضرورية عن طريق استخدام سلة المهملات.
لا تقلق حتى يأتي وقت القلق يرتبط القلق دائماً بالتفكير في المستقبل، أعطي اهتمامك الكامل لما يحدث في الوقت الحاضر لأنك ستواجه المستقبل بكل استعداد.
دع الآخرين ينجحون إن أفضل ما يحافظ على الوقت وسلامة العقل في ساحة العمل هو عملية التفويض، والأساس في القيام بهذه العملية بنجاح هو أن تركز على الأشياء التي تتفوق في أدائها وتفوض جميع الأعمال الأخرى وعليك أن تفوض المسؤولية كما تفوض أعباء العمل.
دع الآخرين وشأنهم ركز على الوفاء بالتزاماتك الشخصية أولاً.
لا تبال ابتعد عن الأمور التي تستطيع ان تفعل شيئاً حيالها وركز على الأمور التي يمكنك التأثير فيها.
اعترف بجهلك كلما أسرعت بالاعتراف بأنك لا تعرف الجواب عن شيء ما، أصبح لديك المزيد من الوقت للبحث عن الإجابة.
غير الروتين أد عملك بطريقة لا تؤده بها في المعتاد أو فكر بطريقة لا تفكر بها عادةً.
أخفض صوت الهاتف إذا لم يمكنك أن تختار نغمة هادئة أخفض صوته.
المصدر : كتاب الادارة العامة
خذ الخطوة الأولى وهي الخطوة الأكثر أهمية في تحقيق الهدوء في العمل، ببساطة اتخذ قراراً بعمل شيء يجعلك تصبح هادئاً.
تعامل بحزم مع الأوراق خلص نفسك من العبء الذي تسببه المعلومات الغير ضرورية عن طريق استخدام سلة المهملات.
لا تقلق حتى يأتي وقت القلق يرتبط القلق دائماً بالتفكير في المستقبل، أعطي اهتمامك الكامل لما يحدث في الوقت الحاضر لأنك ستواجه المستقبل بكل استعداد.
دع الآخرين ينجحون إن أفضل ما يحافظ على الوقت وسلامة العقل في ساحة العمل هو عملية التفويض، والأساس في القيام بهذه العملية بنجاح هو أن تركز على الأشياء التي تتفوق في أدائها وتفوض جميع الأعمال الأخرى وعليك أن تفوض المسؤولية كما تفوض أعباء العمل.
دع الآخرين وشأنهم ركز على الوفاء بالتزاماتك الشخصية أولاً.
لا تبال ابتعد عن الأمور التي تستطيع ان تفعل شيئاً حيالها وركز على الأمور التي يمكنك التأثير فيها.
اعترف بجهلك كلما أسرعت بالاعتراف بأنك لا تعرف الجواب عن شيء ما، أصبح لديك المزيد من الوقت للبحث عن الإجابة.
غير الروتين أد عملك بطريقة لا تؤده بها في المعتاد أو فكر بطريقة لا تفكر بها عادةً.
أخفض صوت الهاتف إذا لم يمكنك أن تختار نغمة هادئة أخفض صوته.
المصدر : كتاب الادارة العامة