منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    مشاريع متناهية في الصغر

    avatar
    عثمان سليمان
    متناغمـ(ـة)
    متناغمـ(ـة)


    ذكر عدد الرسائل : 10
    العمر : 46
    العمل/الترفيه : مدرس
    المزاج : رايق
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010

    مشاريع متناهية في الصغر Empty مشاريع متناهية في الصغر

    مُساهمة من طرف عثمان سليمان 7/7/2010, 17:25

    مشاريع متناهية في الصغرمشاريع متناهية في الصغر 66057.gif

    بدون رأس مال

    - هل تفكر في زيادة دخلك؟
    - هل تطمح في أن تكون صاحب مشروع؟
    - هل تريد مشروعاً غير مكلف يُدر عليك ربحاً؟
    - هل تُفضل العمل من منزلك؟


    إذا لم يكن لديك رأس المال الكبير لبدء مشروع خاص بك، فيمكنــك أن تبدأ مشروعاً صغيراً من منزلك، وبأقل التكاليف.
    كل المطلوب منك هو أن تبحث عن مشروع تستطيع تحقيق ذاتك من خلاله


    مشروع تجهيز الخضراوات وتجميدها

    وهو مشروع يقوم على تجهيز الخضراوات وإعدادها للطهي. وهو من المشروعات المطلوبة حالياً مع ازدياد عدد السيدات العاملات، فليس لدى المرأة العاملة الوقت الكافــي لتجهيــز الخضــــراوات للطهـي، ولذلك فمسألة توزيع منتجاتك مضمونة، فلا مانع لدى الكثيرات من دفع زيادة قليلة في السعر، في مقابل الحصول على مواد الطبخ جاهزة.
    ويمكنك العمل بهذا المشروع من المنزل بالاشتــراك مع بعــض أو كــل أفراد الأسرة، فإنه يحتاج لمندوب مشتريات، ومن يقوم بالإنتاج والتغليف، ومن يقوم بالتسويق. ولكن يستطيع شخص واحد القيام بهذه الخطوات جميعاً، إذا كان متفرغاً، أو إذا كانت ربة منزل..


    متطلبات المشروع:
    وهذا المشروع لا يحتاج إلى طلبات خاصة، فكل احتياجاته متوفرة بالبيت لدى كل أسرة، ومن أهمها وجود ثلاجة يمكن تخزين هذه المنتجات بها حتى لا تتعرض للفساد.
    أدوات المطبخ، وأدوات التغليف، والخامات اللازمة للإنتاج فكلها متوافرة بأسعار معقولة.
    وبشكل عام فالمشروع في بدايته لا يحتاج منك لرأس مال كبير

    قبل البدء في المشروع:

    1- اشتر كتاباً أو أكثر عن تجميد وتغليف الأغذية، فهي تحتوي على طرق مبتكرة وجديدة لتغليف الأغذية وتجميدها. وهذه الكتب منتشرة في المكتبات.

    2- تناول ورقة وقلماً واحسب كل التكاليف من خامات وتخزين واستهلاك لمعدات، وتكلفة التســوق، ثم ضـــع لنفســـك نسبـــة من الربح. ولكن يُنصح في بداية مشروعك أن تضع لنفسك ربحاً قليلاً نسبياً حتى تستطيع الانتشار في السوق. وتثبت منتجاتك كفاءتها.

    3- حدد من هم عملاؤك؟ وكيف يمكنك الوصول إليهم؟ اكتب أسماءهم وأرقام تليفوناتهم في أجندة، وحاول أن تتخيل احتياجاتهم، وأنك لو كنت مكان أحدهم، فماذا كنت ستحتاج إليه؟ وهذا سيساعدك على صناعة منتجات جديدة.
    كما يمكنك الاستعانة بباب «بالهنا» الموجود على صفحات مجلتك «هو وهي» حتى تتنوع الوجبات التي تقوم بتجهيزها.

    من هم عملاؤك؟
    في بداية مشروعك، قم بعمل كميات قليلة، وجربها بنفسك، ثم قم بتوزيع منتجاتك على أقربائك وجيرانك والمقربين إليك حتى تكون هذه البداية وسيلتك لاختبار مشروعك، وللتعلم من أخطائك.
    لا تخجل من زيارة المحلات والسوبر ماركت التي اعتدت التسوق منها، واعرض عليهم بعض منتجاتك، واحرص على أن تكون منتجاتك مميزة عن المنتجات التي تباع سواء، في السعر أو في الجودة، أو في الاثنين معاً. فالسعر والجودة هما قضيبا المنافسة في سباق التسويق..


    مشروع تصميم مواقع الإنترنت

    ينتشر استخدام الإنترنت بشكل سريع للغاية، ففي العالم العربي ملايين المستخدمين للإنترنت، ويزداد عددهم كل يوم، ولذلك فإن المؤسسات والشركات والأفراد تقوم ببناء مواقع لها في الإنترنت، مما أدى لوجود طلب مستمر لمصممي مواقع الويب، ولذلك فأنت تستطيع أن تبدأ في هذا المشروع من المنزل.

    متطلبات المشروع:
    1- جهاز كمبيوتر

    2- القدرة على التعامل مع برامج تصميم صفحات الإنترنت. ويمكن الالتحاق بإحدى الدورات التي تساعدك على معرفة كيفية بناء مواقع الإنترنت. وهذه البرامج يمكنك التدريب عليها من المنزل بشراء بعض الكتب. أو عن طريق الإنترنت. كما أنه تم النشر في مجلتك «هو وهي» في الأعداد، من العدد رقم 292 إلى العدد رقم 300، عن كيفية تصميم مواقــع الإنترنـــت باستخــدام لغة
    HTML، فقد بدأ العديدون من القراء في تصميم مواقعهم عن طريق هذه الحلقات.
    3- القدرة على الإعلان والتسويق لمشروعك


    ويمكنك الإعلان بالطرق الآتية..
    - اتصل بمكاتب التوظيف، فكثيراً ما تجد من خلالها العمل المناسب لك.
    - إذا كانت إمكاناتك المالية تسمح لك، فقم بالإعلان عن نفسك في إحدى الصحف أو المجلات.

    - قم بإجراء اتصالات بالشركات والمحلات التجاريـــة، أو إرســـال بريد إلكــتروني
    Email به الـ CV الخاص بك، لتسوق به مشروعك.
    - فمن أهم الخطوات، هو أن تقوم ببناء موقع لك على الإنترنت. وهناك بعض المواقع الكبرى التي تقدم لك مساحات مجانية لبناء موقعك الشخصي، الذي يكون بمثابة إعلان عنك على صفحات الإنترنت، كما أنه سيكون بمثابة إعلان لكفاءتك في بناء المواقع.
    هذا النوع من المشروعات يحتاج للدراية بالكثير من البرامج التي تساعدك في بناء مواقع الإنترنت. وكلما ازدادت مهارتك في استخدام العديد من البرامج، ازداد الطلب على مشروعك.


    عزيزي القارئ هناك عدد لا حصر له من الشباب، نجحوا وأصبحوا رجال أعمال، بسبب أفكار بسيطة كهذه. ومنهم جريج جونستون بدأ مشروعاً لتصنيع الشموع المعطرة في منزله، بمبلغ بسيط جداً. وتطور مشروعه حتى أصبحت أرباحه في عام 1997 أكثر من 5 ملايين دولار. وقد قال جريج «إذا كنت تملك فكرة جيدة وبسيطة فما عليك سوى القيام بتنفيذها. فلا تُعقِّد الأمور أكثر من اللازم. فقط عليك أن تفكر فيها جيداً ثم تقوم بتنفيذها».
    شمس الاصيل
    شمس الاصيل
    مشرفة "المجتمع" .. حضارة وتاريخ
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 756
    العمر : 50
    العمل/الترفيه : أعمال كثيرة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    مشاريع متناهية في الصغر Empty رد: مشاريع متناهية في الصغر

    مُساهمة من طرف شمس الاصيل 10/8/2010, 15:31

    جزاك الله خيراً اخي عثمان ما تقوله صحيح وبالارادةالقوية والتصميم يستطيع اي انسان تحقيق طموحه سواء هذاالطموح كان كبيراً او صغير حسب امكانياته المتوافره لديه

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/4/2024, 12:23