منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"

    عبد الرحمن الجندي
    عبد الرحمن الجندي
    رئيس "هيئة الإشراف" .. نائب "الإدارة العامة"
    رئيس


    ذكر عدد الرسائل : 2205
    العمر : 45
    الموقع : www.baniascc.net
    العمل/الترفيه : مدير أعمال
    المزاج : متفائل دائماً
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  Empty قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن الجندي 8/7/2010, 23:54

    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"
    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  Esyria_logo نورس علي
    الأربعاء 07 تموز 2010




    "سوق الباعة" بمقره الجيد الذي يقع على مسافة قريبة من السوق القديم وبعيداً عن الشارع العام، حلم لطالما انتظره أهالي مدينة "بانياس" لتخفيف الازدحام عن الشارع الرئيسي في المدينة، ومالكو العربات في السوق للتخلص من حر الصيف وأوحال الشتاء التي كانت تزعجهم، ومرتادوه الذين يتمنعون عن التجول والوصول إلى أعلى السوق، ليتسوقوا من بدايته فقط.




    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  117858_2010_07_06_10_53_50

    eSyria زار سوق الباعة القديم والتقى السيد "عماد سلطاني" مستأجر لإحدى العربات لتأمين لقمة عيشه على حد قوله، حيث قال: «أنا واحد من بين العشرات الذين يعتمدون على عمل العربة اليومي ليستطيع تأمين لقمة عيش أسرته، ونحن متخوفون من آلية توزيع العربات في السوق الجديد، لأننا في كل يوم نسمع خبرا جديدا عن هذه الآلية، وجميعها ضدنا، وآخرها أننا سندخل في مزايدة علنية على امتلاك العربة التي نعمل عليها حالياً ومنذ حوالي عشرات السنين، بعقد آجار نظم في البلدية».

    ويتابع: «السوق الجديد سيخلصنا من مشاكل كثيرة نعانيها في السوق القديم، كسوء المكان والتنظيم، فأمطار الشتاء مثلاً تجعل من السوق القديم بركة من الماء والوحل يعاني منها الباعة والزبائن، وخاصة الباعة في أعلى السوق لكثرتها وكثافتها، ما يجعل الزبائن المرتادة يتسوقون من بداية السوق للتخلص من مشقة الوصول إلى الأعلى، علماً أنهم مدركون للأسعار المشجعة في الأعلى، ولكنهم لا يفضلونها على تحمل مشقة الوصول إليها».

    ويختم حديثه، بقوله: «نحن في حيرة من أمرنا بين جمالية المكان وتنظيمه في السوق الجديد واحتمالية عدم حصولنا على عربة تؤمن
    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  117858_2010_07_06_10_53_50.image1
    السيد "عماد سلطاني"
    مصدر رزقنا اليومي».

    أما السيد "سام ميهوب" الذي يعمل على عربة بجواره السيد "عماد" ويعتبرها مصدر رزقه الوحيد، فيقول: «ربما سنعاني من مشكلة عدم تأقلم الزبائن مع الموقع الجديد لكل عربة، وخاصة أن لكل منا زبائنه المعتادين على أسعاره، لذلك نتمنى مراعاة تسلسل أصحاب العربات في السوق القديم وتطبيقه في السوق الجديد، وتحقيق الأولوية لمن ليس لهم دخل سوى هذه العربة، وخاصة مع وجود الكثيرين ممن هم أصحاب أكثر من دخل ويعتبرون من أنفسهم منافسين لهم الأفضلية».

    في حين أكد السيد "محمود العقيبي" ارتفاع أسعار الاشتراك في المزاد العلني، حيث إنها ليس ضمن طاقات وإمكانيات الأغلبية، موضحاً ذلك: «لماذا علينا دفع مبلغ "250" ألف ليرة تأمينات للاشتراك في مزاد الأكشاك، وخمسين ألف ليرة للعربات، لو أننا نملك هذه المبالغ لتمكنا من إنشاء مصلحة أخرى تؤمن لقمة عيشنا وأسرنا بكل شرف؟».

    ويشير السيد "خليل سليمان" إلى أهمية انتقال السوق من مكانه الحالي إلى مكانه الجديد، بقوله: «التخلص من ازدحام السيارات في فترة الظهيرة، والنفايات الناتجة عن السوق والباعة، التي تعبر عن مظهر غير لائق بمدينة مرفئية
    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  117858_2010_07_06_10_53_50.image2
    السيد "سام ميهوب"
    وسياحية، وخاصة الذي يفترشون الرصيف الخارجي لعرض بضاعتهم، كان أهم ميزات الانتقال إلى السوق الجديد».

    وفي لقاء آخر مع المهندس "آصف محمد" رئيس الدائرة الفنية في بلدية "بانياس" حدثنا بداية عن مشروع "سوق الباعة" وما تم تنفيذه، حيث قال: «يعتبر سوق الباعة من المشاريع الحيوية التي تقوم بلدية "بانياس" بتنفيذها، وهو بمساحته أربعة دونمات في مراحله النهائية، حيث تم بداية تنفيذ الجدران الاستنادية وساحة الموقع العام بقيمة إجمالية للعقد بلغت "8753016" ليرة، وبعدها انتقلنا إلى تنفيذ المظلات الواقية لعربات الخضار والفواكه بقيمة عقدية بلغت "3007775" ليرة، ونحن حالياً في نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة وهي تشطيبات بناء الأكشاك المعدنية المغلقة الخاصة بتجار الملابس والأحذية والسمانة وغيرها، بقيمة إجمالية "4751932" ليرة، ليصار بعدها الإعلان عن استثمار العربات والمحلات في السوق وفق أجور سنوية تحدد بمزاد علني».

    أما عن الوصف العام لمشروع سوق الباعة، فيقول: «سوق الباعة الجديد عبارة عن ساحتين على مستويين مختلفين في الارتفاع والمساحة، فالأولى وهي الأكبر متوضعة في بداية السوق وفي منتصفها عربات الخضار والفواكه مع مظلات واقية من الأمطار وأشعة الشمس، وعددها حوالي
    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  117858_2010_07_06_10_53_50.image3
    المهندس "أصف محمد"
    ثمانٍ وسبعين عربة، وعلى محيطها الخارجي الأكشاك المعدنية المغلقة، أما الساحة الثانية الأصغر في المساحة والأعلى في الارتفاع فتحتوي على أكشاك معدنية مغلقة على جهاتها الأربع، ليصبح العدد الكلي للأكشاك المعدنية حوالي "110" أكشاك».

    ويختم حديثه بالقول: «إن ساحة السوق القديم التي تم نقل ملكيتها من المصرف التجاري السوري إلى مجلس مدينة "بانياس" ستستثمر كمواقف للسيارات الخاصة والعامة لتخفيف الاختناق الحاصل في الشارع الرئيسي».
    شمس الاصيل
    شمس الاصيل
    مشرفة "المجتمع" .. حضارة وتاريخ
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 756
    العمر : 50
    العمل/الترفيه : أعمال كثيرة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"  Empty رد: قريباً "سوق الباعة" في "بانياس" قريباً "سوق الباعة" في "بانياس"

    مُساهمة من طرف شمس الاصيل 10/8/2010, 15:05

    الله يعطيهن الف عافية وان شاء الله ما بطول هالحكي لحتى تزداد بلدنا تقدم وحضارة

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/6/2024, 05:44