منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

+8
شبحـ الروحـ
قمر بانياس
حنان
ابن بلدي
لجين
KAROOOOZ
ابو العبد/ابن زيدون
هدى
12 مشترك

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 23/7/2010, 12:01

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    السلام عليكم

    الاخوة والاخوات الأعزاء :

    اليكم هذه القضيه المهمه والخطيره والمعروضه للنقاش :

    إن ظاهرة إصطياد الفتيات في المنتديات ظاهرة انتشرت إنتشاراً غير طبيعي في كثيرِ من المنتديات مؤخراً

    لذا توجب علي حق

    أوجبته أنا على نفسي مما رأيته وقرأته في المنتديات من القصص لبعض الفتيات اللاتى حصل لهن مثل

    هذه المواقف من بعض الشباب الذين لا يعظمون حرمات الله .

    لذا قمت بطرح هذه الظاهرة (( الخبيثة )) لمناقشتها وما أتمناه أنا من أعضاء المنتدى أو رواده من الزوار هو

    المشاركه بالرأي وليس الشكرعلى طرح هذا الموضوع لأن هذا من واجب أي غيور ....

    فأبدأ بطرح وتوضيح هذه الطرق والأساليب المستخدمة من قبل هؤلاء الذئاب التي يستخدموها في

    إصطياد أخواتنا الفتيات حفظهن الله من كل سوء :أسلوب الإثا:رة العاطفية
    ===============
    أحدهم تجده عندما يقوم بتسجل في المنتدى ، يبدء بأختيار أحد الفتيات ثم يبدأ بمتابعتها ويرد على

    مواضيعها ،ثم يأتي في أحد الردود ويكون رده قاسياً نوعاً ما .

    ثم مايلبث أن يرسل رسالة خاصة إلى صاحبة المقال يقول فيها أنا آسف على الرد القاسي بصراحة أنا

    غلطان وردي هذا كان بسبب حالتي النفسية في هذه الأيام،

    فأتمنى منكٍى أن تتقبلين أعتذاري هذا .

    وإن شاء الله تعالى لن أرد بعد اليوم على أي موضوع لكِ تقومين بكتابته في هذا المنتدى

    لأنني بصراحة (( متحشم منك بعد ردى الصعب هذا )) .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    طبعاً هنا يريد أن يستعطف هذه الفتاة ، ثم ينتظر الرد منها .

    وبعضهم يحاول مرةً ثانية وثالثة و إذا لم تنتجح مصيدته توجه لفتاة أخرى و هكذا

    حتى يجد من تستعطف لإعتذاره وتتبادله المشاعر ثم يحدث ما لا تحمد عقباه ..؟؟؟؟؟؟؟.


    أسلوب التهديد :
    =============
    تجده مباشرة يرسل رسالة لأحد العضوات في المنتدى ويبدء يهددها بأنه سوف

    يدخل على جهازها ويدمر كل مافيه ويفضحها إذا لم تضيفه عندها في(m S N) ولم تتواصل معه .

    لا تستغربوا فوالله لقد حدثت هذه الطريقة .

    ثم ينتظرالرد منها و إذا لم تنجح هذه المصيدة توجه لغيرها من العضوات وهكذا

    إلى أن يجد ضعيفة النفس فتقع فريسة في يدي هذا الذئب ....
    أسلوب اللطف والحنية :
    ================

    تجد بعضهم يرسل رسالة لأحد العضوات يقول لها أنت بصراحة كتاباتك رائعة و أنا من المتابعين لكتاباتك

    ويشرفني أن أكون أحد الأعضاء الذين يردون على كتاباتك .

    و تارة .......

    يقول أنه منذ أن قرأ أول مقال لها وأصبح لا ينفك عقله وقلبه من التفكير في كل كلمة تكتبها .

    وتارة يظهر بمظهر ذلك المسكين والذي قرر أن يخرج من المنتدى لأنه لم يعد يتحمل هذه الحياة المليئة

    بالأشرار ولم يستطع أن يجد من يفهمه ..

    وتار’... وتارة ... ودواليك ... ودواليك ...

    وهذا النوع في الغالب يكون باله طويل جداً ويمكن ينتظر أشهر لكِى حتى تأتي طريقته بنتائج إيجابية وهذا

    صفة الصياد القذر وتجده يرسل عدة رسائل في المنتدى وبنفس الطريقة لعدة عضوات ..

    . ثم لا يتورع في إرسال رسالة أخرى ثانية وثالثة ورابعة وعاشرةحتى يصل الى مراده .

    أسلوب المتشبهين بالفتيات :
    ==================

    تجده يقوم بعملية التسجيل في المنتدى كفتاة ؟؟؟؟؟؟؟

    ويبدأ بعد مدة من الزمن بإرسال رسائل لعضوات المنتدى وبحكم أن أسمه أسم فتاة تجده مباشرة يعرض

    المسنجر أو يطلب رقم الجوال و يقول لهن يشرفني أن أكون صديقتكِ بعضهن يصدقن

    وتجدها ترسل له إيميلها وتقول وأنا يشرفني كذالك أن تكوني صديقتي .

    ثم يبدء الخبيث في كشف أسرار تلك البنت وبعد مدة من الزمن تجده يكشف عن نفسه ، ثم يبدء في

    الإبتزاز .

    وهذا أسلوب الخبثاء ويفكر ويفكر هذا الخبيث أنه لا يحاسب عليه عند الله الذي (( يعلم خائنة الأعين وما

    تخفي الصدور ))...

    أسلوب التشويق والاستعراض:
    ===================

    تجد صاحب هذا الأسلوب لا تفوته مواضيع الفتيات إلا وقد شارك فيها وحاول أن يكون رده ملفتاً للنظر

    ويحاول الإستفزاز أحياناً؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وبالإستفسار عن بعض الجمل في موضوع الفتاة كي يرى ردها

    وهل هي سهلة ام لا و كذلك يحاول دائماً يبين أنه مهم وأنه لايهتم بأي موضوع وأنه كاتب قلما تجد

    مثله .....

    أسلوب الكتابة:
    =============

    تجده دائماً يبحث عن المواضيع التي تجذب الفتيات إليه :

    مثل خواطر تدور حول الحب والعشق والوله والشوق والحنين وقصائد رومنسية وعاطفية أو معاناة

    العاشقين كل هذا من أجل أن يتعلقن به وبخواطره وبقصائده وهكذا حتى ينجح .....

    وبعد :

    أن هؤلاء الذئاب البشرية طرقهم متعددة ووسائلهم متنوعة فاحذري يا أختى فى الله

    منهم حفظكِ الله من كل سوء، ولا تحاولي أن ترسلي أو تستقبلي رسائل خاصة إلا

    في حدود ضيقة ضيقة ضيقة ... جداً جداً جداً ... ولا تغركِ نفسك ولا تغتري

    وتقولي أنا واثقة من نفسي

    فالشيطان موجود وقد أهلك ناس كانوا أقوى منكِ وأكثر منكِى ثقةبأنفسهن.

    وأخيراً اختى الغالية :

    إذا رأيتِ أن المشاركة في المنتديات ستوصل بك إلى الهاوية فأنصحك بالإبتعاد

    عن الكتابة والمثل يقول (( الباب اللي يجيك منه ريح ... سده واستريح ))

    وإذا أردتي المواصلة والكتابة والطرح فانتبهي لنفسك واحذري أكرر إحذري من

    هؤلاء الذئاب ....

    ولا تخافى من اى تهديد

    فالخوف اول طريق الضياع

    واسرارك لا يعلمها الا الله اولا واخيرا

    ثم والدتك فقط لاغير

    ...............

    اقول اولا واخيرا ليس الكل (لا اشمل الجميع)

    فالبعض تكون نواياه طاهره


    الموضوع منقول وما نقلته الا لأهميته


    تقبلوا خالص ودي واحترامي
    إياس بياسي
    إياس بياسي
    رئيس "هيئة التحرير" .. نائب "الإدارة العامة"
    رئيس


    ذكر عدد الرسائل : 1198
    العمر : 45
    العمل/الترفيه : Graphic Designer
    المزاج : مقبول
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: eiasb@hotmail.com

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف إياس بياسي 5/8/2010, 01:28

    ساجد لله كتب:واطاب من الاداره حذف موضوعي هذا واشكر الاداره علي تقبلها حذف الموضوع
    كلانا نطلب من الإدارة حذف هذا الموضوع الذي لايحتوي على قيمة مضافة
    إياس بياسي
    إياس بياسي
    رئيس "هيئة التحرير" .. نائب "الإدارة العامة"
    رئيس


    ذكر عدد الرسائل : 1198
    العمر : 45
    العمل/الترفيه : Graphic Designer
    المزاج : مقبول
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: eiasb@hotmail.com

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف إياس بياسي 5/8/2010, 01:50

    ساجد لله كتب:جزاك الله خير ا اخي ابو الحسانين علي كلامك
    واذكرك بقول الله
    و[size=21]>وَاصْبِرْ
    نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ
    يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ
    الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن
    ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا<28
    وانا هنا الي هنا سانسلخ من ملابس الدعوه والرجع في صفوف الجماهير اصقف واشجع اهل الدعوه
    اتهموني بالحاقد؟؟؟؟
    واتهموني بالنسخ واللصق
    واتهموني بالجهل والغباء
    واتهموني بالمعادي للمراه
    واتهموني بالمجادل
    فالي اين ماضيين بي
    انسلخ الي هنا واعدكم الا اكتب مواضيع
    في النقاش ولا ضد اي شاب وفتاه واستودعكم ربي
    أرجوكَ يا أخي أرجوك

    أنت لاتنسخ وتلصق فقط, بل إن ماتلصقه يحتاج إلى إعادة كتابة مرة أخرى, لأنك لاتكتب سطراً واحداً يخلو من الأخطاء النحوية والإملائية.
    اللغة السليمة, هي من أصول الدعوة, وهي من أصول التخاطب, فلا أذكر أني قرأتُ موضوعاً نقلتَه إلا وقعدتُ أترجم عربيّته إلى العربية..
    لاتستطيع أن تقنع أحد بحجة إن لم يكن نطقك سليم.
    ..
    حتى خطبة الوداع التي ألقيتها علينا مليئة بالأخطاء
    سامحوني إن أخطأت
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 5/8/2010, 23:02

    إياس بياسي كتب:
    ساجد لله كتب:واطاب من الاداره حذف موضوعي هذا واشكر الاداره علي تقبلها حذف الموضوع
    كلانا نطلب من الإدارة حذف هذا الموضوع الذي لايحتوي على قيمة مضافة
    جزاكم الله خيرا ليت الاداره تلبي الطلب
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 5/8/2010, 23:04

    إياس بياسي كتب:
    ساجد لله كتب:جزاك الله خير ا اخي ابو الحسانين علي كلامك
    واذكرك بقول الله
    و[size=21]>وَاصْبِرْ
    نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ
    يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ
    الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن
    ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا<28
    وانا هنا الي هنا سانسلخ من ملابس الدعوه والرجع في صفوف الجماهير اصقف واشجع اهل الدعوه
    اتهموني بالحاقد؟؟؟؟
    واتهموني بالنسخ واللصق
    واتهموني بالجهل والغباء
    واتهموني بالمعادي للمراه
    واتهموني بالمجادل
    فالي اين ماضيين بي
    انسلخ الي هنا واعدكم الا اكتب مواضيع
    في النقاش ولا ضد اي شاب وفتاه واستودعكم ربي
    أرجوكَ يا أخي أرجوك

    أنت لاتنسخ وتلصق فقط, بل إن ماتلصقه يحتاج إلى إعادة كتابة مرة أخرى, لأنك لاتكتب سطراً واحداً يخلو من الأخطاء النحوية والإملائية.
    اللغة السليمة, هي من أصول الدعوة, وهي من أصول التخاطب, فلا أذكر أني قرأتُ موضوعاً نقلتَه إلا وقعدتُ أترجم عربيّته إلى العربية..
    لاتستطيع أن تقنع أحد بحجة إن لم يكن نطقك سليم.
    ..
    حتى خطبة الوداع التي ألقيتها علينا مليئة بالأخطاء
    سامحوني إن أخطأت
    جزاك الله خيرا منكم نستفيد
    ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلي العقده من لساني يفقهو قولي
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 5/8/2010, 23:44

    [quote="إياس بياسي"]
    ساجد لله كتب:..
    حتى خطبة الوداع التي ألقيتها علينا مليئة بالأخطاء

    هذا نص من خطبه الوداع هل انا قولت هيك
    ام الرسول صاحب الخطبه اخي
    ان كنت
    تسخر من خطبه الوداع فالرسول الذي قالها وخطب
    بها في اخر حجه له
    فاما الله اعلم تسخر مني؟؟؟؟؟
    والله اعلم تسخر من خطبه الوداع؟؟؟؟
    والله اعلم تسخر من صاحب الخطبه هو الرسول؟؟؟؟؟
    الله اعلم
    اياد حمودة
    اياد حمودة
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير


    ذكر عدد الرسائل : 270
    العمر : 43
    الموقع : www.facebook.com/#!/?sk=lf
    العمل/الترفيه : جامعي
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 17/01/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: وإذا أصبح المفكّر بوقاً....يستوي الفِكر عندها والحذاء

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف اياد حمودة 6/8/2010, 02:24

    الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه..أما بعد..
    لستُ طرفاً في هذا الموضوع..ولا أريد أن أكون..ولكن ولأن هذا المنتدى هو منبر..وهو للجميع..ومن منطلق أنني أطلع على كل الآراء برحابة صدر..فثمة نقاط أود الحديث عنها:
    أولاً ــ الموضوع مثار الجدل هو موضوع منسوخ عن موقع آخر أعتقد أنه موقع خليجي ..
    ثانياًــ أعتقد أن المنتدى ليس مؤطر بنمط تفكير أو نمط حياة معينة وبالتالي لا يجوز تسفيه الرأي الذي يخالف رأينا
    ثالثاً ــ أعتقد أن ما جاء به الموضوع ليس بخافٍ عن الفتيات اللواتي يتناولن الانترنت بشكل متكرر بالتالي..نتمنى أن نحظى بما يضيف لنا ولمعلوماتنا ما هو جديد..وليدلِ العالم بما يعلم..
    رابعاً ــ الانفعال من الردود التي أعقبت الموضوع..دليل ضعف ولا يدل على أي شيء آخر وكان من الأجدى تجاوزه
    خامساً ــ اتهام الزميل اياس \والذي لا أعرفه بشكل شخصي\بأنه يسخر من خطبة الوداع أو من الرسول هو برأيي اتهام ممجوج وليس له أساس
    سادساً ــ أتمنى من جميع الزملاء..بادئاً بنفسي وقبل أن يردوا على أي موضوع يستفزهم أن \يصلوا على النبي\وأن يتحلوا بسعة الصدر
    والسلام..على الكرام
    إياس بياسي
    إياس بياسي
    رئيس "هيئة التحرير" .. نائب "الإدارة العامة"
    رئيس


    ذكر عدد الرسائل : 1198
    العمر : 45
    العمل/الترفيه : Graphic Designer
    المزاج : مقبول
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: eiasb@hotmail.com

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف إياس بياسي 6/8/2010, 10:10

    صباح الخير جميعاً

    أخي السّاجد والأعضاء الكرام:
    أعتذر منكم بشدّة إن كنت قد أسأت لأحدٍ دون قصد.
    الأخ الكريم ساجد لله, إن كنت تعتقدُ أنكَ ستجيّشُ مشاعرَ الناسِ هنا ضدّي باستخدامِكَ المفردات الدينية, أو العزفِ على هذا الوترِ, أو إيهامهم أنك لم تسلك سلوك "سوء الفهم" فأنتَ مخطئ أخي بكل تأكيد.
    لاداعي لأن تشرح لنا أو تنسخ لنا من جديد "خطبة الوداع" التي خطب فيها نبينا العظيم, عليه أفضل الصلاة والتسليم, فالكل إلا أنت فهم ماقصدت, وأني أعني بها -بكل حال- خاتمة الخطب التي تنسخها لنا, بعد أن قررتَ النزول عن المنبر.
    أخي أنا لا ألاحقك لأني أريد أن أتصيد هفواتك ولغتك العربية "المحطمة" حتى في النسخ, أنا كباقي الأعضاء, أدخل الموضوع لقراءته, والاستفادة منه, وإذ بي أجد مواضيع منقولة منسوخة قديمة وعفا عنها الزمن, بالإضافة إلى أسلوب هذه المقالات الذي يتناوب بين الضعف في الإقناع, والسقوط في النحو والإملاء, بالإضافة أيضاً إلى قيمة هذه الأفكار العصرية, وما أعنيه هنا أسلوبها الضعيف في محاكاة عقولنا, والتي تتطلب أغماض عيوننا عن سقطاتها وزلاتها وتسليمنا بما توصل إليه كاتب المقال الأصلي, الذي تنسخ أنت عنه.
    لازلت أطالبك يا أخي -إن بقيت في منتدياتنا أو رحلت- أن تلتحق بدورات للغة العربية, هذا إن قررت أن تكتب مواضيعك باللغة العربية لغة القرآن والحديث والسنة.
    ..
    شكراً لكم
    شكراً أخي إياد لإيضاحك المناسب.
    حنان
    حنان
    مشرفة "نادي المبدعين" .. حسّ المنتدى
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 1427
    العمر : 41
    العمل/الترفيه : مدرسة
    المزاج : رواء
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف حنان 6/8/2010, 11:15

    شكرا جزيلا لكل من ادلى برايه من بعد رايي واود ان انوه على نقط مهمه براييوهي انني عندما ابديت رايي ابديته بكل صراحة وزوق ومن دون تجريح او تقليل من قيمة احد بل على العكس تماما انا كنت مع الاخ ساجد لله ببعض النقاط التي ذكرها لكنه وكما يبدو فهم رايي بلعكس وكانما انا ضد مايكتب وبدا هو بمهاجمتي وبما اني اعرف باننا في منتدى راقي ومنبر للجميع واننا هنا للادلاء بارائنا التي لن تفسد للود قضيه وسنحصل على الافاده من الطرفين قمت بادلاء راييي...... لكن الاخ الكريم ساجدلله وكانماومن دون قصد يريد ان يقلل من قيمة كل شي يردالا الردود التي تحوي على شكره فقط..... فهل هذاالمطلوب؟؟؟؟ اعتقد لا.... اما بالنسبه للضعف فاعتقد انت مخطي بهذه الناحيه يااخ اياد مع احترامي الشديد لك.. لان الابداء بالراي الصريح وبادب واحترام يرفع من شان المنتدى ومن شان الشخص نفسهحتى من شان المشاركين اجمع... بالعكس تماما هذا دليل ثقه بالنفس.... وشكرا لك.
    اما بالنسبه للاخ اياد هااناذا اتت لي الفرصه لاعقب بان ماتكتب من افكاروباسلوبك يعجبني كثيرا,,,لذا شكرا جزيلا لك.
    عبد الرحمن الجندي
    عبد الرحمن الجندي
    رئيس "هيئة الإشراف" .. نائب "الإدارة العامة"
    رئيس


    ذكر عدد الرسائل : 2205
    العمر : 45
    الموقع : www.baniascc.net
    العمل/الترفيه : مدير أعمال
    المزاج : متفائل دائماً
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن الجندي 6/8/2010, 11:21

    تحية طيبة!

    أعتقد أن الموضوع بغض النظر عن كونه (نسخ لصق) أو عن كون الفتاة الواعية ليست بحاجة لمثل تلك النصائح هو في النهاية يحتوي على جملة من التعليمات الارشادية الضرورية والناتجة عن التجربة والخبرة للكثيرين ولا مشكلة في اطلاع الأجيال الصاعدة عليه ..
    إلا أنه طبعاً لا مبرر للجملة الأخيرة التي تدعو الفتاة إلى عدم الكتابة وترك المنتديات والمشاركة ككل لأن ذلك هو الغباء بعينه وهو سبب تراجعنا وضعفنا وربما انحطاطنا الفكري مع الأسف الشديد وبالتالي يندرج هذا الموضوع تحت بند "حق يراد به باطل"

    وحتى لو كان ذلك سيؤدي الى ارتكاب الأخطاء التي تخدش الحياء بالنسبة للبعض فما المشكلة في أن يخطئ الانسان ويتعلم من خطئه, وهل كنا لنتعلم هذه الارشادات لولا أنها نتيجة تجارب وأخطاء آخرين؟ .. دعونا نتعلم من تجاربنا فنحن نحب أن نتعلم لنعلم غيرنا وأكتفو بوضع الاشادات والخبرات وتجنبوا النصائح فأنتم لا تتقنونها أبداً (أقصد من كتبوا وألفوا الموضوع)
    ..
    .
    دمتم بلا خطيئة
    اياد حمودة
    اياد حمودة
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير


    ذكر عدد الرسائل : 270
    العمر : 43
    الموقع : www.facebook.com/#!/?sk=lf
    العمل/الترفيه : جامعي
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 17/01/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: وإذا أصبح المفكّر بوقاً....يستوي الفِكر عندها والحذاء

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف اياد حمودة 6/8/2010, 12:16

    حنان كتب: اما بالنسبه للضعف فاعتقد انت مخطي بهذه الناحيه يااخ اياد مع احترامي الشديد لك.. لان الابداء بالراي الصريح وبادب واحترام يرفع من شان المنتدى ومن شان الشخص نفسهحتى من شان المشاركين اجمع... بالعكس تماما هذا دليل ثقه بالنفس.... .
    .
    شكراً لك يا زميلة ..الحقيقة أن ماقصدته هنا هو أن أي شخص يطرح مقولة ثم يبدي عصبية في تقبل الردود والتعليقات انما يعبر بذلك عن ضعف في حجته وفي طرح أفكاره وهذا ما لمسته من ناسخ الموضوع..عندما حاول انهاء النقاش بأسلوب فظ..أنا شخص حيادي لا أعرف لا هذا ولا ذاك..وإنما أطلع على الموضوع ثم أتفاعل..مع التحية
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 6/8/2010, 22:33

    اياد حمودة كتب:الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه..أما بعد..
    لستُ طرفاً في هذا الموضوع..ولا أريد أن أكون..ولكن ولأن هذا المنتدى هو منبر..وهو للجميع..ومن منطلق أنني أطلع على كل الآراء برحابة صدر..فثمة نقاط أود الحديث عنها:
    أولاً ــ الموضوع مثار الجدل هو موضوع منسوخ عن موقع آخر أعتقد أنه موقع خليجي ..
    ثانياًــ أعتقد أن المنتدى ليس مؤطر بنمط تفكير أو نمط حياة معينة وبالتالي لا يجوز تسفيه الرأي الذي يخالف رأينا
    ثالثاً ــ أعتقد أن ما جاء به الموضوع ليس بخافٍ عن الفتيات اللواتي يتناولن الانترنت بشكل متكرر بالتالي..نتمنى أن نحظى بما يضيف لنا ولمعلوماتنا ما هو جديد..وليدلِ العالم بما يعلم..
    رابعاً ــ الانفعال من الردود التي أعقبت الموضوع..دليل ضعف ولا يدل على أي شيء آخر وكان من الأجدى تجاوزه
    خامساً ــ اتهام الزميل اياس \والذي لا أعرفه بشكل شخصي\بأنه يسخر من خطبة الوداع أو من الرسول هو برأيي اتهام ممجوج وليس له أساس
    سادساً ــ أتمنى من جميع الزملاء..بادئاً بنفسي وقبل أن يردوا على أي موضوع يستفزهم أن \يصلوا على النبي\وأن يتحلوا بسعة الصدر
    والسلام..على الكرام
    جزاك الله خيرا علي هذه النصائح انما اتينا هنا لالارشاد والنصائح وحيثما كنا نحن بشر
    نخطا ونصيب ونتعلم من الاخطاء بس هل انا خطبت خطبه الوداع
    ايش جاب لجاب
    هل هذه خطبه الوداع ام موضوع تحذير هداكم الله
    مو عارف الاخ يحول مسري الموضوع ليش
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 6/8/2010, 22:50


    "إياس بياسي"]]صباح الخير جميعاً
    عفوا منك اخي تحيه الاسلام افضل
    في السنه
    من صباح الخير

    أخي السّاجد والأعضاء الكرام:
    أعتذر منكم بشدّة إن كنت قد أسأت لأحدٍ دون قصد.
    الأخ الكريم ساجد لله, إن كنت تعتقدُ أنكَ ستجيّشُ مشاعرَ الناسِ هنا ضدّي باستخدامِكَ المفردات الدينية, أو العزفِ على هذا الوترِ,

    أو إيهامهم أنك لم تسلك سلوك "سوء الفهم" فأنتَ مخطئ أخي بكل تأكيد.
    والله يا اخي كل كلامي واضح وانا هنا لم انافق احد ولا اصقف لاحد
    ولا حتي انحني لا حد ولا غير قادر
    علي الرد
    فانت غيرت مسري الموضوع ايش جاب خطبه الوداع هنا
    وهل انا التي خطبتها بكل تاكيد ام الرسول
    نحن نتكلم بكل تاكيد عن تحذير شخصي
    مو نخرج عن الموضوع
    ولا تتاسف يا اخي نحن هنا اخو
    ه
    لاداعي لأن تشرح لنا أو تنسخ لنا من جديد "خطبة الوداع" التي خطب فيها نبينا العظيم, عليه أفضل الصلاة والتسليم, فالكل إلا أنت فهم ماقصدت, وأني أعني بها -بكل حال- خاتمة الخطب التي تنسخها لنا, بعد أن قررتَ النزول عن المنبر.
    اخي لا تقول انسخ لان النسخ من مواقع موثوقه يشرف عنها كبار العلماء هذه نسخت من موقع الشيخ القرضاوي
    فالنسخ صحيح وان كان خطا وضحي لي النسخ الخطا
    وان كانت اللغه العربيه
    مو واضحه
    المفروض تبين الغلط فيها مو تلقي محاضره
    لان المسلم مراه المسلم

    أخي أنا لا ألاحقك لأني أريد أن أتصيد هفواتك ولغتك العربية "المحطمة" حتى في النسخ, أنا كباقي الأعضاء, أدخل الموضوع لقراءته, والاستفادة منه, وإذ بي أجد مواضيع منقولة منسوخة قديمة وعفا عنها الزمن
    اذا انت هذه المواضيع تراها عفا عليها الزمان
    فغيرك ممكن اول مره يطلع عليها
    فدع الملك للمالك
    دع يا اخي الاعضاء تستفيد يمكن
    يستفادوا منها
    نكن اجرنا الله عليها
    وجزاك الله خيرا

    , بالإضافة إلى أسلوب هذه المقالات الذي يتناوب بين الضعف في الإقناع, والسقوط في النحو والإملاء, بالإضافة أيضاً إلى قيمة هذه الأفكار العصرية, وما أعنيه هنا أسلوبها الضعيف في محاكاة عقولنا, والتي تتطلب أغماض عيوننا عن سقطاتها وزلاتها وتسليمنا بما توصل إليه كاتب المقال الأصلي, الذي تنسخ أنت عنه.

    لازلت أطالبك يا أخي -إن بقيت في منتدياتنا أو رحلت- أن تلتحق بدورات للغة العربية, هذا إن قررت أن تكتب مواضيعك باللغة العربية لغة القرآن والحديث والسنة.
    اخي في دين الله هداك الله الي يشوف شي غلط في مواضيعي يقول لي وانا ارد عليه اوضحه له
    وانا مستعد
    عفوا اخي منك
    هذا مو موضوع اللغه فقط انت تتكلم في شي اخر ..
    شكراً لكم
    شكراً أخي إياد لإيضاحك المناسب
    .
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 6/8/2010, 23:20

    "شكرا جزيلا لكل من ادلى برايه من بعد رايي واود ان انوه على نقط مهمه براييوهي انني عندما ابديت رايي ابديته بكل صراحة وزوق ومن دون تجريح او تقليل من قيمة احد بل على العكس تماما انا كنت مع الاخ ساجد لله ببعض النقاط التي ذكرها لكنه وكما يبدو فهم رايي بلعكس وكانما انا ضد مايكتب وبدا هو بمهاجمتي
    اختي لم اهاجمك واخذت رايك بكل سمحه ورحب وقولتي نريد نكتب مواضيع تقربنا الي الله
    وهذه تبعدنا عن الله
    هل تحذيرك من اخوتك عاشوا وشافوه في منتديات فيها هذه الظاهره
    يعتبر نبعدك عن الله
    هل ان حذرتك من شي اكون ابعدتك عن
    الله يقول
    وذكر وذكر ان الذكري تنفع المؤمنين
    الذكري تنفع المؤمنين
    وانا هنا جئت اذكر علي الي عاصرته وشوفته
    ولم اقوم بمهاجمتك
    ولا اريد ان تصقفي لي
    بس
    لا تاخذي الكلام بتعصب اقراي الموضوع جيدا واعرفي نوايياي الي الخير ام الي الشر
    هذه نيتي صافيه
    واخذتي نقطه من الموضوع هذه وتكلمتي فيها وتركت المكمل له
    وأخيراً اختى الغالية :

    إذا رأيتِ أن المشاركة في المنتديات ستوصل بك إلى الهاوية فأنصحك بالإبتعاد

    عن الكتابة والمثل يقول (( الباب اللي يجيك منه ريح ... سده واستريح ))

    وبما اني اعرف باننا في منتدى راقي ومنبر للجميع واننا هنا للادلاء بارائنا التي لن تفسد للود قضيه وسنحصل على الافاده من الطرفين قمت بادلاء راييي...... لكن الاخ الكريم ساجدلله وكانماومن دون قصد يريد ان يقلل من قيمة كل شي يردالا الردود التي تحوي على شكره فقط..... فهل هذاالمطلوب؟؟؟
    اختي لم تقراي الفقره في الموضوع الحمدلله انو مكتوبه فيها راجعوها واحكموا
    لذا قمت بطرح هذه الظاهرة (( الخبيثة )) لمناقشتها وما أتمناه أنا من أعضاء المنتدى أو رواده من الزوار هو

    المشاركه بالرأي وليس الشكرعلى طرح هذا الموضوع لأن هذا من واجب أي غيور .
    ؟
    اعتقد لا.... اما بالنسبه للضعف فاعتقد انت مخطي بهذه الناحيه يااخ اياد مع احترامي الشديد لك.. لان الابداء بالراي الصريح وبادب واحترام يرفع من شان المنتدى ومن شان الشخص نفسهحتى من شان المشاركين اجمع... بالعكس تماما هذا دليل ثقه بالنفس.... وشكرا لك

    اما بالنسبه للاخ اياد هااناذا اتت لي الفرصه لاعقب بان ماتكتب من افكاروباسلوبك يعجبني كثيرا,,,لذا شكرا جزيلا لك

    جزاك الله خيرا اختي وبارك المولي فيكي
    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 6/8/2010, 23:40

    عبد الرحمن الجندي"]تحية طيبة!
    .
    إلا أنه طبعاً لا مبرر للجملة الأخيرة التي تدعو الفتاة إلى عدم الكتابة وترك المنتديات والمشاركة ككل لأن ذلك هو الغباء بعينه وهو سبب تراجعنا وضعفنا وربما انحطاطنا الفكري مع الأسف الشديد وبالتالي يندرج هذا الموضوع تحت بند "حق يراد به باطل"
    اهلا مديرنا الفاضل جزاك الله خيرا فنحن لا ضد اي اخت معنا في اي منتدي سواء هذا واي منتدي اخر ولا ضد
    التوعيه السليمه للمراه او اي اخ حتي انا كلنا في مدرسه الحياه
    نتعلم ونعلم من بعض كما تفضلت ولكن
    اين انت من موضوعي وهذه الجمله
    لذا توجب علي حق

    أوجبته أنا على نفسي مما رأيته وقرأته في المنتديات من القصص لبعض الفتيات اللاتى حصل لهن مثل

    هذه المواقف من بعض الشباب الذين لا يعظمون حرمات الله .
    وهذه ايضا
    أن هؤلاء الذئاب البشرية طرقهم متعددة ووسائلهم متنوعة فاحذري يا أختى فى الله

    منهم حفظكِ الله من كل سوء، ولا تحاولي أن ترسلي أو تستقبلي رسائل خاصة إلا

    في حدود ضيقة ضيقة ضيقة ... جداً جداً جداً ... ولا تغركِ نفسك ولا تغتري

    وتقولي أنا واثقة من نفسي

    فالشيطان موجود وقد أهلك ناس كانوا أقوى منكِ وأكثر منكِى ثقةبأنفسهن
    .

    وأخيراً اختى الغالية :

    اذا رايتي أن المشاركة في المنتديات ستوصل بك إلى الهاوية فأنصحك بالإبتعاد

    عن الكتابة والمثل يقول (( الباب اللي يجيك منه ريح ... سده واستريح ))

    وإذا أردتي المواصلة والكتابة والطرح فانتبهي لنفسك واحذري أكرر إحذري من

    هؤلاء الذئاب .
    ...

    ولا تخافى من اى تهديد

    فالخوف اول طريق الضياع

    واسرارك لا يعلمها الا الله اولا واخيرا

    ثم والدتك فقط لاغير


    جزاك الله خيرا اقرا كلامي باللون الاحمر والازرق
    ودقق فيه جيدا
    ازال الله من صدرك
    الهم والضيق
    واما النسخ الذي تتكلم عنه في كل موضوع واخبرت به الاخ اياس
    فالنسخ من مخواقع صحيحه مو نسخ خطا
    فانا بنقل الصحيح واقرا مواضيعي كلها ان رايت حديث خطا او فتوي خطا
    فانا مستعد
    لا وضحها واتكلف بها
    ..


    Anonymous
    زائر
    زائر


    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف زائر 6/8/2010, 23:46

    اياد حمودة كتب:
    حنان كتب: اما بالنسبه للضعف فاعتقد انت مخطي بهذه الناحيه يااخ اياد مع احترامي الشديد لك.. لان الابداء بالراي الصريح وبادب واحترام يرفع من شان المنتدى ومن شان الشخص نفسهحتى من شان المشاركين اجمع... بالعكس تماما هذا دليل ثقه بالنفس.... .
    .
    شكراً لك يا زميلة ..الحقيقة أن ماقصدته هنا هو أن أي شخص يطرح مقولة ثم يبدي عصبية في تقبل الردود والتعليقات انما يعبر بذلك عن ضعف في حجته وفي طرح أفكاره وهذا ما لمسته من ناسخ الموضوع..عندما حاول انهاء النقاش بأسلوب فظ..أنا شخص حيادي لا أعرف لا هذا ولا ذاك..وإنما أطلع على الموضوع ثم أتفاعل..مع التحية
    اهلا بك اخ اياد مشكور ولكن جزاك الله خير
    انا لم انهي النقاش ولا اريد انهيه ولست ضعيف
    ولكني عندي القدره الرد
    والحمد لله عندي استعداد
    احاور منتدي باكمله بس
    الموضوع تغير مسراه
    هنا ققررت سحب
    نفسي لان الاداره لم تتدخل
    لتعيل مسري الموضوع
    ولكن
    انا لست ضعيفا وبعدا عن الزوبعه في المنتدي وليكون المنتدي راق
    ولا ازعل اي شخص مني
    قولت
    احذف الموضوع واريح راسي
    ولا داعي للجدل
    لان الجدال
    مو طبيعتي
    وشكرا لك ع كلامك المؤثر
    حنان
    حنان
    مشرفة "نادي المبدعين" .. حسّ المنتدى
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 1427
    العمر : 41
    العمل/الترفيه : مدرسة
    المزاج : رواء
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ - صفحة 2 Empty رد: ظاهرة اصطياد الفتيات من المنتديات للنقاش؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    مُساهمة من طرف حنان 7/8/2010, 16:17

    شكراجزيلا لكل من ادلى برايه في هذا الموضوع..... وللاخ ساجد لله اقول لك شكرا وجزاك الله خيرا واقول لك اللهم اهدك واصلحك الى مايحبه الله ويرضاه .... وارجو ان تتقبل نصيحتي... بان الداعي الناجح لايكون متعصب وعنيد لرايه لان الاسلام دين يسر ليس دين عسر.... ليس من المعقول انك انت الصح وجميعنا الخطا لذا راجع نفسك وحاسبها جيدا..... لانك انت بهذه التصرفات سببت نفورا منك ومن الافكار التي تطرحها.... وشكرا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/4/2024, 22:25