منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 مشترك

    من حقها..!!

    هدرة الحناجر
    هدرة الحناجر
    مشرفة "نادي المفكرين" .. صوت الحق
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 510
    العمر : 33
    الموقع : في جسد
    العمل/الترفيه : طالبة إعلام
    المزاج : رضاك يارب..
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: سأواجه كل التحديات والأخطار والمتاعب التي تنتظرني ولن أهرب منها أبداً

    من حقها..!! Empty من حقها..!!

    مُساهمة من طرف هدرة الحناجر 13/9/2010, 04:21

    كانت الرابعة إلا ربع عصراً يهيّئ نفسه للذهاب إلى المسجد الذي هو خادمه على دراجته النارية التي اعتاد بها أن تقلّه,,إلى هناك..


    _كان رجلاً طيّب المعشر,حسن الخلق,ملتزماً,يحب زوجته واطفاله جداً, وجيرانه هم أحق بلقمته بالنسبة له.._


    ركض أولاده إليه كالعادة..يقبلون كفيه ويمسح بيده الخشنة نعومة أظفارهم ليشبع منهم قبل الرحيل..ربما كان يشعر بشيءٍ ما..


    فعلى غير العادة نادى زوجته باسمها "سناء" بشغف..وقال لها بلهفة:"ديري بالك ع حالك وع الأولاد يا سناء..الأولاد أمانة برقبتك"


    وأولاده يقبلوه ويعانقوه وكأنه ذاهبٌ إلى سفرٍ طويل الأمد..


    ركب دراجته ورحل وهو يستصرخها بالأولاد..عجبت منه زوجته جداً..!! وكان ينظر إلى الخلف وعيناه تبرقان..


    قبل ذهابه ايضا مرّ بابنة أخيه _التي تعشق تقبيل قدميه لشدة حبها له_..ناداها,,لبّته بلهفة هي الأخرى..اختلجها شعورٌ غريب لم تلقي له بالاً قبّلت يده وانصرف الى وجهته..


    بعد أذان المغرب..يرن هاتف الأخ..شخصٌ ينوح لم يعرف من هو..صوتٌ فقط يقول:..






    يتبع........






    الزعيم
    الزعيم
    مراسل المنتدى .. المرقب
    مراسل المنتدى .. المرقب


    ذكر عدد الرسائل : 525
    العمر : 30
    الموقع : بأحلا مكان في العالم((المرقــــب))
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف الزعيم 13/9/2010, 13:32

    القسم الاول كتير حلو ومبين عن القصة حلوي كتير
    شكراا بس مستني القسم التاني
    فوفو
    فوفو
    عضو(ة) ذهبي
    عضو(ة) ذهبي


    انثى عدد الرسائل : 490
    العمر : 39
    الموقع : المغرب
    العمل/الترفيه : وكالة اسفار وسياحة
    المزاج : هادئة
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010

    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف فوفو 14/9/2010, 13:21

    شوقتينا
    في انتظار التتمة
    ياسمينة
    ياسمينة
    مشرفة "ألبوم صور بانياس الساحل"
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 2505
    العمر : 36
    الموقع : ..
    العمل/الترفيه : باحثة عن الحرية
    المزاج : يوم ليك ويوم عليك
    تاريخ التسجيل : 03/11/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: لن أجعل مشاعري أرض يداس عليها بل سماء يصعب الوصول إليها

    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف ياسمينة 14/9/2010, 14:10

    جميل جداً
    go on!!!
    alshogry
    alshogry
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 736
    العمر : 39
    الموقع : مع العذاب(الدمام)
    العمل/الترفيه : محاسب
    المزاج : حسب الرطوبة بالدمام
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف alshogry 14/9/2010, 17:57

    ما حلا الحرارة ترجع ع الهاتف
    النا يومين ناطرين
    هدرة الحناجر
    هدرة الحناجر
    مشرفة "نادي المفكرين" .. صوت الحق
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 510
    العمر : 33
    الموقع : في جسد
    العمل/الترفيه : طالبة إعلام
    المزاج : رضاك يارب..
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: سأواجه كل التحديات والأخطار والمتاعب التي تنتظرني ولن أهرب منها أبداً

    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف هدرة الحناجر 14/9/2010, 23:59

    صوتٌ يقول:"أخوك عطاك عمرو.." صُعِق الأخ لدرجة الهذيان..وابنة الأخ الملهوفة تسأل ماذا يجري..؟؟


    صمتٌ مطبق سيطر عليه,,وارتعدت أطرافه..


    تابع الصوت قائلاً..:"تعال استلم جثة أخوك من المستشفى ..توفّي لأسبابٍ غير معروفة..وجدوه ممدداً في بهو المسجد وهو يصلّي.."


    كانت من أقبح اللحظات التي مرّت على الأخ في حياته..شعر وأن ظهره قد كُسر...


    وصل الخبر إلى زوجة المتوفّى..أصيبت بانهيارٍ عصبي..ونقلت إلى المستشفى..أما الأطفال رغم صغر سنّهم لكنهم أحسّوا بيتمهم فجأةً..


    ربما باتت حوادث الموت طبيعيّةً في أيامنا ..لكنها لم تكن كأي حادثة..أربعة من الأطفال تحت سن العاشرة ..وأم ليست بالخبيرة لا تدري إلا وما تطلب يحضر أمامها..في بيتٍ بالإيجار أيضاً


    بدأت مراسم الدفن..والعويل لم يسكت طوال الليل..الزوجة حاولت الانتحار..لم تكن قويةً كما يجب..وأيُّ قوةٍ تنفع هنا..؟؟!!


    أصوات النواح تتعالى يوماً بعد يوم..وبراثن القهر لم تكف عن تمزيق جسد الأسرة المنكوبة قط..


    انتهت العدّة وأيّ عدة تشردت فيها المرأة من بيت أهلها لبيت أهل زوجها..فأبوها وزّع ميراثه ولم يبقى له سوى شقةٍ تحت رحمة أبناءه..


    لم تدري ما تفعل..وبدأت الاتهامات توجّه نحوها برغبتها في الزواج من أخ زوجها..لكن ويا للأسف معظم هذه الاتهامات كانت صحيحة..


    امرأةٌ ضعيفة..وحيدة..ومعها أربعة أطفال بحاجةٍ لسندٍ يكفيها برد الشتاء وحرّ الصيف..وبلغت من الهم عتيّا..


    التئم الجرح..وغلّقت أبواب النسيان..


    لكن العجيب أنها كانت تحب زوجها حباً جمّاً..وجنّت لموته..ولبست ثوب الحداد..وهاهي الآن قد تبدلت طباعها وتغيّرت أحاسيسها,,و تنتظر خاطباً..


    ربما كان من حقّها يا سادة..!!! ترى هل سيكون الأخ..أم آخراً..أم بقيت اتهامات....؟





    هامش..:"عذراً طوّلت بالتتمة..بسبب السفر.."

    Anonymous
    زائر
    زائر


    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف زائر 15/9/2010, 02:32

    قصة حزينة كتير بس هي حقيقية؟؟

    شكرا الك يا هدرة
    Anonymous
    زائر
    زائر


    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف زائر 15/9/2010, 09:09


    يا هدرة
    في العنوان كتبتِ " من حقّها " وفي نهاية الجزء الثّاني من القصّة كتبتِ " ربّما كان من حقّها يا سادة " ؟
    ربّما ينطبق هنا المثل الذي يقول " الكلمة الصادقة سابقة " ! أنا و أنتِ والدنيا كلّها تعلم أنّ الزواج مرّة أخرى
    من حقّها فهي شابة وأم لأربع أطفال يتامى وتربيتهم ليست بالأمر السّهل
    ماديّاً أعلم أنّ هناك من يعتني بهم ويعمل على تأمين احتياجاتهم
    وماذا عن احتياجات الأم الشابة عاطفياً ونفسياً ؟
    لكن لهذه الحالة بالذات خصوصية ليست لأيّة حالة أخرى
    الجدّتان متوفّيتان ، فمن سيربّي الأطفال إذا تزوّجت الأم ؟
    قد يبدو للبعض أنّ الحل الأمثل هو زواج الأرملة الشابة من عم أولادها .. وهذا ما أتمنّى ألاّ يحدث أبداً
    لأسباب لا داعي لذكرها لكنني أعرفها وتعرفينها
    أسأل الله أن يُنزل السكينة على روح هذه الأرملة الشابة .. والله مسكينة .. لكن في حالتها أطفالها اليتامى
    هم أولى الناس بها وليساعدها الله
    فوفو
    فوفو
    عضو(ة) ذهبي
    عضو(ة) ذهبي


    انثى عدد الرسائل : 490
    العمر : 39
    الموقع : المغرب
    العمل/الترفيه : وكالة اسفار وسياحة
    المزاج : هادئة
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010

    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف فوفو 16/9/2010, 11:22

    اكيد سيكون من حقها ان هي ارادت الزواج وخصوصا انها بحاجة الي الدعم النفسي وبحاجة الي من يتحمل معها تربية الاولاد اليتامي
    لكن هل بمجرد زواجها سوف تنحل كل مشاكلها ام انها ستتفاقم اكثر؟
    في انتظار ما سيحصل
    Anonymous
    زائر
    زائر


    من حقها..!! Empty رد: من حقها..!!

    مُساهمة من طرف زائر 16/9/2010, 11:33

    قرات الجزا الاول واخترت التمهل لاكمل البقية من الاحداث
    هي قصة واقع بيننا
    وقد مرت بي قصة كهذه...لكن اختارت عم اولادها زوجا لها....وانا عطرف مشاهد فما احببت زواجها باخ زوجها
    نعم لها الحق ...لاسباب ذكرت وموجودة لترمل امراة ان تتزوج لكن هذا الحق لا يمكن ان يلغي بعض الخطوط بين علاقة زوجها واخيه ...
    لها الحق بتكملة حياتها وزواج بعد زوجها....لكن هل تمكنها نفسها من اختيار اخ الزوج ...فعلا هذا ما يحيرني امام هذه القصة والقصة التي رايتها باحد الاقارب؟؟؟؟؟؟
    مع انه ليس لي الحق ان احكم عليها بمبدا ما يحس بالجمرة غير الي تكوى بيها

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/4/2024, 21:10