منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

    هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟

    Anonymous
    زائر
    زائر


    هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟  Empty هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟

    مُساهمة من طرف زائر 16/11/2010, 21:58



    · لتكون موضع الترحيب اينما حللت ... اظهر اهتماما بالناس

    · لكي تترك أثرا طيبا فيمن تقابله أول مرة ... ابتسم

    · لكي تصبح متحدثاً بارعاً ... كن مستمعاً طيباً وشجع محدثك على الكلام عن نفسه

    · اذا أردت ان يسر بك الناس ... تكلم فيما يسرهم ويلذ لهم

    · اذا أردت ان يحبك الناس في الحال ... اسبغ التقدير على الشخص الآخر واجعله يحس بقيمته

    · لكي تكسب انسان الى وجهة نظرك ...

    - دعه محتفظا بماء وجهه

    - دعه يتولى دفة الحديث

    - لاتجادل .. واعلم ان افضل السبل لكسب جدال هو تجنبه

    - اعترف بخطئك ان كنت مخطئاً

    - اسأل اسئلة تحصل من ورائها على الاجابة بنعم

    · لكي لاتخلق لك اعداء ... احترم رأي الشخص الآخر و لاتقل لأحد انك مخطئ

    وإذا لم تستطع ان تجعلك من حولك أصدقائك ... فلا تجعلهم أعداءك ...!!!

    · اذا كان قلب احد مليء بالحقد والبغضاء عليك فلن تستطيع ان تكسبه الى وجهة نظرك بكل مافي الوجود من منطق . ولكن ... عامله برفق ولين ودع الغضب والعنف وستصل الى قلبه

    · لكي تحصل على روح التعاون ... دع الشخص الآخر يحس ان الفكرة فكرته

    · الشخص الذي يبدو انه مشاكس وعنيد يمكن ان يصبح منصفا مخلصاً اذا انت عاملته على ان منصف مخلص ... اي حاول تحفيز الدوافع النبيلة لديهم

    · اذا اردت النجاح وعندما لاينفع شيء آخر ... ضع الأمر موضع التحدي


    · لكي تملك زمام الناس دون ان تسيء اليهم او تستثير عنادهم ...


    - ابدأ بالثناء الطيب والتقدير المخلص

    - تكلم عن اخطائك اولاً قبل ان تنتقد الشخص الآخر

    - الفت النظر الى اخطاء الآخرين من طرف خفي وبلباقة

    - قدم اقتراحات مهذبة ولا تصدر اوامر صريحة

    - اجعل الغلطة التي تريد اصلاحها تبدو ميسورة التصحيح واجعل العمل الذي تريده ان ينجز يبدو سهلا هيناً

    · لكي تحفز الناس الى النجاح ... امتدح اقل اجادة تراها وكن مخلصاً في تقديرك مسرفاً في مديحك وبث الأمل في نفوسهم بلفت انظارهم الى مواهبهم المكبوته

    لكي تؤثر في سلوك انسان ... اسبغ عليه ذكرا حسناً يقم على تدعيمه



    وإليك بعض النصائح التي ستجعل كل منحولك يهيمون فيك حبا !!



    1. ضع نفسك مكانالأخر


    من أبرز الاتهامات التي نواجهها فيحياتنا اليومية، عدم تقديرنا لمجهود الآخرين، وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامناعلى أنفسنا فقط، والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛ فكر قليلا فيالسؤال الأتي، ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد ؟، وماذا ستضع في الصنارة؟، هلستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟،



    مهما كانت الأشياء التي تحبها وتفضلهافي حياتك اليومية إلا أنها لا تصلح في كل الأوقات، فإذا أردت أن تجذب السمكلصنارتك، فليس أمامك إلا أن تضع الدود، والمانجو أو الشيكولاته لا يمكن أن يكونواخيارا على الرغم من حبك لهم، ومن هذا نستخلص نقطة هامة، ألا وهي أهمية اختيار مايناسب كل موقف، وما يحبه كل إنسان، فعليك أن تضع نفسك موضع الشخص الأخر وتقيس الأمرمن وجهة نظره ومن منظوره.







    2. أظهر اهتماما بمنحولك

    إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أنتبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد".



    حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامكينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا،وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.



    3.ابتسم

    لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمقمن اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين،فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم "التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عاملالبوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرقالهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبكالآخرون.







    4.تذكر الأسماءونادي كل فرد باسمه

    اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم منالناس، وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين، واعمل على أن تنادي كل فردباسمه، ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك...



    فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليسلدى الفرد أحب من اسمه، فإذا ناديت شخص باسمه، فكأنك قدمت له خدمة جليلة، أما إذانطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته، فقد ارتكبت خطا لا يغتفر.. فلماذا لا نستثمر هذهالعادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين...







    5.كن مستمعا جيداوشجع الآخر على الكلام





    لا تتوهم بأن مواصلة للحديث طوال الوقت، ستجبر من حولك علىالإنصات لكلامك والانبهار به، فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات، فيالنهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام، بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيدليشكو له همه، فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه، وأتح له هذا المجالبالإنصات التام له، وإبداء الانجذاب لحديثه.



    أعط من يكلمك الفرصة للـ"فضفضة" دونمقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه، فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا فيالبداية، فلتجرب من الآن، وستلمس النتائج بنفسك.







    6.تحدث فيما يسرمحدثك

    كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التييفضلها، ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين، فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضلالآخرين، افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته وهواياته ومشكلاته، دون مقاطعة منك، بل أنصت فقط، وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاءمن حديثه يبادلك الاهتمام، دون أي مجهود منك في لفت انتباهه.



    بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترك أثراطيبا لدى من حولك من أول تعامل بينكما، بل ربما دون حدوث أي تعامل فقط بابتسامتك،أي "من بعيد لبعيد"....


    يللا تشاووو و اتمنى يعجبكو الموضوع هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟  Tongue

    شبحـ الروحـ
    شبحـ الروحـ
    مشرف "الهندسة المدنية" .. نجم المنتدى .. معارض
    مشرف


    ذكر عدد الرسائل : 2602
    العمر : 33
    الموقع : في مكان ما في مدينة الأشباح ..!
    العمل/الترفيه : بدون عمل .. لعله خير ..!!
    المزاج : الحمد لله .. زين الزين ..!
    تاريخ التسجيل : 07/08/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: الله يحميكي يا بانياس .. توفيقك يا رب ..

    هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟  Empty رد: هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟

    مُساهمة من طرف شبحـ الروحـ 17/11/2010, 03:01


    3.ابتسم

    لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمقمن اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين،فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم "التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عاملالبوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرقالهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبكالآخرون.
    رح كون مبتسم دائما بإذن الله ..
    موضوع راقي جدا ..
    مريم
    مريم
    بنت البلد
    بنت البلد


    انثى عدد الرسائل : 378
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : ......
    المزاج : _____
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010

    هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟  Empty رد: هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟

    مُساهمة من طرف مريم 17/11/2010, 19:16

    الحمد الله انا محبوبة
    بس في بعض الناس مابتبين معهن المنيحة
    بس رح ضل متل ما أنا ورح ساعدون من بعيد
    ............
    مسكورررررررررة
    CARLA
    CARLA
    مشرفة الأخبار الفنية ..
    مشرفة الأخبار الفنية ..


    انثى عدد الرسائل : 369
    العمر : 29
    الموقع : بانياس
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : تمام
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟  Empty رد: هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟

    مُساهمة من طرف CARLA 17/11/2010, 22:47

    مشكورة عالموضوع الجميل ....
    حنان
    حنان
    مشرفة "نادي المبدعين" .. حسّ المنتدى
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 1427
    العمر : 41
    العمل/الترفيه : مدرسة
    المزاج : رواء
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟  Empty رد: هل تود ان تكون محبوبا؟؟؟

    مُساهمة من طرف حنان 18/11/2010, 00:45

    موضوووووووووع جميل جدا
    ومفيد
    شكرا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو 14/4/2024, 05:49