منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 6/8/2008, 02:11

    من بوابة الاقتصاد هذه المرة، ظهرت للعلن ذهنية التحريم...تلك الذهنية التي لا شك لم تغب بشكل كامل في يوم من الأيام، لكنها على الأقل غابت عن منابرنا الإعلامية بشكل شبه كامل، وغابت أيضاً عن المنابر الاجتماعية والثقافية والعلمية والاقتصادية، العلنية.
    الإعلام السوري الخاص الذي وجد في مرحلة التحول الاقتصادي هوامش أوسع للمناورة الإعلامية الاقتصادية من تلك التي في السياسة، سمح لطيف واسع من التيارات والاتجاهات والإيديولوجيات الاقتصادية، بالظهور حتى على صفحات المطبوعة الاقتصادية الواحدة.


    وفي بيئة الإعلام الاقتصادي هذه، وجدت ذهنية التحريم منفذاً خرجت عبره للعلن، ودخلت في التداول الجماهيري، و تمظهرت بآراء حادة ثم أحكام قطعية سرعان ما وصلت حد التحريم والتكفير، وما كان لها أن تظهر، في الوقت الحالي على الأقل، عبر منافذ اجتماعية أو ثقافية أو حتى علمية.
    أما حصان طروادة... فهو الصيرفة الإسلامية. إذ ظهرت تلك (الأحكام) في معرض الترويج للصيرفة الإسلامية في سورية، لكنها لم تكتف بتحليل الاستثمار في المصارف الإسلامية بل تعدته لتحريم التعامل مع المصارف التقليدية التي راحت تطلق عليها علناً وللمرة الأولى "المصارف الربوية " وكفرت تلك الأحكام في كثير من الأحيان المتعاملين معها.



    ففي عدد من الندوات التي أقيمت في المراكز الثقافية "الحكومية" ونقلها الإعلام، تداول المحاضرون عبارات عديدة تصب في تلك الخانة، كتكرار الدكتور "أحمد الحسن" الأستاذ في كلية الشريعة عبارة أن "المسلم لا يتعامل مع المصارف التقليدية" نافياً بذلك عقيدة الإسلام عن كل المتعاملين معها، أما الدكتور "وهبة الزحيلي" فنقلت عنه وسائل الإعلام قوله (أو حكمه) بأن "كل المصارف التقليدية مهما اختلفت تسمياتها هي مصارف "ربوية" وتعامل المسلم معها حرام بما فيها المصارف الزراعية والصناعية والتجارية..."


    الدكتور "محمد سعيد رمضان البوطي" الذي طالب كل من يستثمر أمواله في المصارف "الربوية" بأن "يتوب إلى الله ويسترد أمواله"، ذهب أبعد من ذلك بالتلميح ،وفي أكثر من ندوة إلى البعد "الصهيوني" في تلك المصارف قائلاً: "الصهيونية تراهن على الوصول لما تبغي بطريقتين، عسكرية و مدنية و الكل يعرف ماذا تفعل من أجل الأولى أما الطريقة المدنية فهي في الاقتصاد الذي يتمثل بأخطبوط الربا و نحن نحاول في عالمنا جاهدين للوقوف في وجه الرهان العسكري وعلينا فعل الأمر عينه للوقوف في وجه الرهان الثاني دون أن نغض الطرف عنه".

    وما تطرق إليه الشيخ البوطي تلميحاً ذهب إليه الدكتور الشيخ "وهبة الزحيلي" تصريحاً، ووضع المصارف "الربوية" في خانة الاستعمار الاقتصادي الذي اعتبره "أخطر من السياسي" وأضاف: "المصارف الربوية تمثل يد الصهيونية..."

    ولا ندعي هنا مناقشة أحكام شرعية إسلامية غصت بها كتب الدين، بقدر ما نستغرب تلك الأحكام الإطلاقية في وقت يظهر الإعلام العربي أصوات دينية تنفي تلك الأحكام "القطعية".
    ففي الوقت الذي نقرأ فيه وصف الزحيلي لبعض رجال الدين الذين يحاولون تبرير التعامل بالفائدة (مفرقين بينها وبين الربا) بأنهم لا يفقهون من الدين شيئاً... نقرأ في الأسبوع الأخير من عام 2007 تأكيداً لشيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بأن فوائد البنوك المحددة مسبقا "مباحة شرعاً ولا تعد من الربا المحرم وإنما تعد ضمانا بصورة أفضل لأموال المودعين في تعاملاتهم مع البنوك المختلفة".


    كما نقرأ رؤية شيخ الأزهر لاستمرار الاختلافات الفقهية بين علماء الشريعة والفقهاء "على الرغم من إصدار مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف لفتواه الشهيرة بإباحة فوائد البنوك" بأنها تأتي من باب الرحمة والسعة على المسلمين وأنه "يجوز للمسلم هنا أن يختار أي نوع من التعاملات التي يرغب فيها سواء بتحديد نسبة الفائدة مسبقا، أو بناء على مدى تحقيق المكسب أو الخسارة".

    متابعون كثر استخفوا بتلك الأحكام والفتاوى التحريمية واضعين إياها في خانة الترويج التجاري للمصارف الإسلامية، خصوصاً حينما ربطوا قول البوطي أن "أفضل المصارف الإسلامية هو بنك الشام" بكونه عضواً في اللجنة الشرعية له.


    لكن تلك الذهنية وإن ظهرت عبر آلية ترويج وتسويق معينة إلا أنها تبقى أحكام تحريم وتكفير تظهر علناً وللمرة الأولى منذ زمن، ولا ضمانة بألا يستسهل إعلامنا الخاص تداول تلك الأحكام وربما يعتبرها مادة ساخنة وجذابة للقراء وتالياً يسهم بغير قصد في إخراجها من ميدان الاقتصاد هذا وتعميمها في الثقافة والفنون والعلوم والاجتماع... فظهور ذهنية التحريم شئناً أم أبيناً هو ظهور معدٍ إعلامياً.

    فإن حرمنا اليوم التعامل مع المصارف "الربوية" وكفرنا عملاءها فربما نحرم غداً التعامل مع متاجر ومصانع ومطاعم وماركات وروايات وأغان... وربما دول وشعوب!
    Anonymous
    زائر
    زائر


    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف زائر 7/8/2008, 12:28

    هؤلاء الذين تتكلم عنهم هم علمائنا وهذا شرعنا وديننا
    أرجو منك يا صديقي أن تراعي مشاعرنا نحن المسلمين
    وشكرا لموضوعك الرائع
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 7/8/2008, 13:55

    شكرا" على مشاركتك كتبت أرجو منك يا صديقي أن تراعي مشاعرنا نحن المسلمين

    أنا لم أخدش مشاعر المسلمين بهذا الموضوع وأنا احترم كل الأديان واعترف بهم جميعا"عدا الدين اليهودي
    Anonymous
    زائر
    زائر


    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف زائر 7/8/2008, 14:07

    أنت ديكتاتوري
    الدين اليهودي دين سماوي يجب أن تعترف به
    لكن قل لا أعترف باليهود وافكارهم العنصرية واحتلالهم لفلسطين وتحكمهم بالعالم وووو ..
    تقبل مروري يا صديقي
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 7/8/2008, 16:46

    هذا من ذوقك يا حياتي كلها لله
    نورس بانياسي
    نورس بانياسي
    خيرة شباب البلد
    خيرة شباب البلد


    ذكر عدد الرسائل : 49
    العمر : 46
    العمل/الترفيه : مغترب
    المزاج : جيد
    تاريخ التسجيل : 07/04/2008

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف نورس بانياسي 8/8/2008, 21:12

    بداية أحب ان اقول لك انه ما من رجل يحلّ ويحرم من عنده وهذا ما كتبته انت في عنوانك
    انما من وصفتهم انت وتجرأت بالحديث عنهم هم رجال هيأهم الله لنا ليبينوا ويبسّطو امور الدين وتعاليمه
    لمن هو عاجز عن فهم ما تشابه عليه أو اراد غضّ الطرف عن الأحكام التي نزلت بالقرأن راجيا ان لاتكون منهم
    فكما هو معلوم هناك قاعدة لا يمكن لأحد تناسيها وهي (لا إجتهاد مع النص) وما أتى به فضيلة الشيخ البوطي والشيخ وهبة الزحيلي وغيرهم من المشايخ الأفاضل انما هو من نصوص قرأنية عديدة تحدثت عن الربا
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )الأية 275 من سورة البقرة

    اظن أن من يتمعن في الآية الكريمة يدرك أن البيع تعني التجارة و النظام الإسلامي يشاركك في تجارتك ويكسب منك لقاء هذ الخدمة وقد أحلها الله لنا
    والربا تعني قرض المال بفائدة والنظام الربوي يعينك في قضاء حاجتك وتصل إلى نفس النتيجة وهذه الطريقة حرمها الله علينا

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافاً مُّضَاعَفَةً وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [آل عمران : 130]

    والكثير من الأيات نزلت عن موضوع الربا

    المشكلة أتصور في تقديري هي الفهم في تحديد أين يكمن الحلال والحرام
    ولكن الله عز وجل الذي هو ربنا وخالقنا وإليه يرجع الأمر كله وله حدود
    اما وإن لكل ملك حمى ألا إن حمى الله محارمه
    فمن شاء فليتق الله ويسلك سبل الحلال الذي أجازه الله لنا وهي اننا يمكننا أن ننتفع بنظام المعاملات الإسلامية بطريقة المرابحة واللتي تشتري لك حاجتك و تقسطها لك والمهم أن لا تستلم المال في يديك وعليه فائدة ولو بقدر درهم
    ومن شاء فليسلك سبل الحرام الذي حرمه الله وليذهب إلى أقرب بنك ربوي ويقترض مالا بالفائدة
    وأقول لك ليس من حقك أن تتكلم وتكتب عن أحكام أنزلها الله بكتابه وقالها رسوله الكريم عليه الصلاو والسلام
    بأنها ذهنية تحريمية فذلك هو دستور الإسلام (الا ان لم تكن مسلما)


    (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تَظلمون ولا تُظلمون ).
    Anonymous
    زائر
    زائر


    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف زائر 8/8/2008, 23:34

    كل من يعتقد أنه يوجد خلاف بين الديانتين هو لا يعرف شي بالدين وهذا الشي أكيد يا جماعة لا يجوز أن تكتب أي موضوع عن الدين وأنت لم تقرأ القرآن و الأنجيل أكثر من مرة من يريد أن يكتب أي موضوع يجب أن يكون يعرف ما هية الدين وأصله ونشأته وكيف انتشر وأمور أخرى كثيرة
    مع حبي وتقديري

    ذلك هو رد السيد الحرية الواجب ....

    على ردي لموضوع الأخ الياس : تكريم أيقونات القديسين....الخ

    وأقول له :

    أحب أن أذكرك إن كان النسيان أو التناسي من طبعك ...

    أنت استنكرت أن مسلمة تشترك وتساهم في موضوع للمسيحية ...وهذه هي الحقيقة مهما ادّعيت ,

    أو أنكرت ....وكان أن قلت لي ما قلت بالرغم من أنك لست صاحب الموضوع .

    أنا الآن أطالبك بأن لا تكتب في شأن لا يعنيك ..وخاصة أنك لاتفهمه , ولا تأتي بمواضيع جاهزة , وكأنك تبحث عنها حثيثاً لتطرحها , ثم تقول في بعضها أنها ليست للتعليق ...إذاً لمَ

    أتيتَ بها ؟؟؟؟أهي للاستفزاز ؟؟

    أم للسخرية مما يفتيه المشايخ من على منابرهم ...أحب أن تعرف أننا لسنا متطرفين ولا طائفيين ولا يليق بنا أن نكون هكذا ....ولكن منك أنت حصراً هذا الأمر مرفوض .

    تتعرض أحيانا للشيعة وأحياناً أخرى للسنة ...والخوف الجلل أن تبحث فيما بعد عن العلويين ...وتخوض فيما ليس لك به علم ...وتفتعل طائفية بين من يتعايشون بسلام ومحبة , من خلال طرحك لمواضيع تثير فيها الجدل العقيم ...وأعتقد أنك لا تتورع عن افتعال المشاكل , وقد سبق ونعتتك أخت لنا في المنتدى بالمشاغب , وهي محقة في وصفك هكذا ....

    أنا الآن أطلب إليك أو أرجوك أن لا تدخل أنفك فيما لايعنيك ...المواضيع الإسلامية إن كنت ممن تهوى قراءتها فافعل لوحدك وبعيداً عن صفحات المنتدى ...لانريد أن تتشوه بمواضيعك .
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 9/8/2008, 02:15

    شكرا" للسيدة لوتس على ردها ولكن من ينزعج من موضوع ولا يناقشه هذه مشكلته

    أما بالنسبة للمواضيع فأنا حر أن أكتب ما أراه وما أسمعه و أعتقد دون المساس بأي أحد

    أما بالنسبة لما ذكرت حول الجدل العقيم فاسمحي لي يا سيدتي أن أخبرك شيئا"أنه لا يوجد جدل عقيم

    وبالنهاية يوجد فقط الصحيح ومن خلال الجدل والحوار نصل للنتائج الصحيحة

    وبالنسبة لصفحات المنتدى التي لا تريدينها أن تتشوه بمواضيعي فأنني أعتقد العكس

    بمواضيعي جعلتكم تفكرون أكثر ومن لا يريد التفكير فاليقرأ

    لكل إنسان معتقده ورأيه واجب علي أن احترم رأيك وواجب عليك أن تحترمي رأي وإذا كنت لا تريدي أن تحترميه فهذا شأنك


    ولكن لن تمنعيني من الكتابة بما أراه مناسبا" فهذا حقي

    مع حبي وتقديري
    Anonymous
    زائر
    زائر


    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف زائر 9/8/2008, 02:33

    وبالنسبة لصفحات المنتدى التي لا تريدينها أن تتشوه بمواضيعي فأنني أعتقد العكس

    بمواضيعي جعلتكم تفكرون أكثر ومن لا يريد التفكير فاليقرأ


    يعني برأيك قبل ما حضرتك تشرف المنتدى كنا ما منعرف نفكر؟؟؟؟؟
    شكراً الك علمتنا التفكير
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 9/8/2008, 02:37

    شكرا" يا ندى بس بدك تنتبهي على كلامي مظبوط أنا ما قلت ما بتعرفوا تفكروا شوفي شو قلت

    بمواضيعي جعلتكم تفكرون أكثر ومن لا يريد التفكير فاليقرأ

    انتبهتي بتمنى ما تجيبي كلام أنا ما حكيتو ابدا"


    مع حبي وتقديري
    نورس بانياسي
    نورس بانياسي
    خيرة شباب البلد
    خيرة شباب البلد


    ذكر عدد الرسائل : 49
    العمر : 46
    العمل/الترفيه : مغترب
    المزاج : جيد
    تاريخ التسجيل : 07/04/2008

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف نورس بانياسي 9/8/2008, 11:58

    لكل إنسان معتقده ورأيه واجب علي أن احترم رأيك وواجب عليك أن تحترمي رأي وإذا كنت لا تريدي أن تحترميه فهذا شأنك
    ..........................................................
    لكن عندما يتعدى الأمر الى المساس بالشخصيات الدينية والكلام في المحظور عن المحرمات الواضحة في النصوص القرأنية فهنا ليس الشأن شأنك ولا ييصبح كلامك وموضوعك مجرد رأي بل أصبح موضوع استفزازي وتعدي للحرمات ....
    وهذا يتوجب تنبيهك وان لم... ولن كما أظن يتوجب ايقافك وارجاعك الى الحدود والخطوط الحمراء في منتدى كان ام في غيره....
    Anonymous
    زائر
    زائر


    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف زائر 9/8/2008, 13:00

    يا هلا بيك نورس بانياسي
    نورت الموضوع
    من زمان مانك مبين افتقدناك
    الحمد لله على سلامتك
    طبعا أنا متفق معك فيما ذكرته
    وكذلك مع السيدة لوتس والاخت ندى
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 9/8/2008, 15:53

    عرفنا رأيك من قبل يا حياتي كلها لله ليش ترجع ترد ((أيوة عرفت ليش........ عم يزيدو شوي شوي))
    Anonymous
    زائر
    زائر


    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف زائر 9/8/2008, 16:05

    أنت صديقي الغالي وما رح رد عليك بمستوى متدني من شان الردود ماتنحذف
    وانا برد في اي وقت بدي ياه متل ما انت عم تطرح الفكر الي بدك ياه
    مع حبي وتقديري
    avatar
    strongwave
    داعمـ(ـة)
    داعمـ(ـة)


    ذكر عدد الرسائل : 6
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : صياد المعرفة
    المزاج : بحري
    تاريخ التسجيل : 01/08/2008

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف strongwave 9/8/2008, 16:38

    -(فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين)-
    هذا خطاب للمؤمنين والمؤمن يعلم أن الربا محرم في عقيد ته فيجتنب ما حرم الله والعبرة في التحريم هو وجود الضرر والأذى في المحرمات كما هو ملموس في الزنا والخمر وان العبرة في تحريم الربا هو ضبط للنفس البشرية وتقييد لتصرفات الإنسان الشهوانية في الثراء غير المشروع واستئثار الأقلية بالنعم وحرمان الأكثرية - مثال : تذهب للبقال فترى أن ثمن 1 كغ من التفاح 25ل.س فأنت لا تقبل أن تدفع 25 ل.س مقابل 750 غرام تفاح ولن تقبل بأن تدفع 75 ل.س ثمنا لـ 1 كغ من التفاح وما هذا الامتناع إلا لشعورك ثم قناعتك بالغش والظلم –( وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان)- . ومهما هوجم الإسلام فـ (إن للبيت رب يحميه) ذلك من حيث العقيدة .
    أما من حيث المنطق والبرهان العقلي فأقدم السطور التالية:
    في أوروبا قامت الرأسمالية في ظل قواعد سمحت من قبل بقيام الإقطاع ,والرأسمالية تقوم على نفس القاعدة التي قام عليها الإقطاع من قبل وهي حرية التملك بغير حد وبكل سبيل
    إن طبيعة الأرض تختلف عن طبيعة رأس المال في الصورة الاقتصادية ولكنها لا تختلف في رغبة الحيازة والتملك والسلطان
    انه اختلال مزدوج طوره أهواء البشر:
    (*)- اختلال في تغليبها العنصر الاقتصادي على كيان الإنسان كله وإهمالها حقيقة الإنسان الشاملة الأصلية التي لا تشمل الاقتصاد وحده بل تشمل كل نشاط يقوم به الإنسان – نشاط الجسد- نشاط العقل – ونشاط الروح .
    (**)- واختلال في طريقة التملك ذاتها سواء بإباحتها بغير حد وفي أي صورة كما تصنع الرأسمالية الغربية أو بإلغائها البتة كما صنعت الشيوعية .
    ولما ظهرت الآلة احتاجت إلى المال لإدارتها , ولم يكن من السهل أن يتحول ملاك الأرض إلى رأسماليين صناعيين لأن الإلف والعادة لهما حكمهما على الطبيعة البشرية.
    وكان لابد من الحصول على المال عن طريق آخر غير طريق ملاك الأراضي وهنا تقدم المرابون اليهود لإقراض العمليات الرأسمالية الناشئة.
    ولم يكن قيام المرابين بالإقراض عملية جديدة أنشأتها الرأسمالية , فهذه صناعة اليهود منذ فجر التاريخ وقد نهاهم الله عن ذلك في التوراة فلم ينتهوا وانتشروا ينشرون جهالتهم الربوية في كل مكان.
    قالت لهم التوراة : "" لأخيك لا تبع بربا"" . /الإصحاح 25 آية 36/ , فقالت شهواتهم "لأخيك" يعني لليهودي أما"الأميين " يعني غير اليهود فلا جناح عليك أن تمتص دماءهم بكل سبيل.
    -(ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل)-
    . والكلمة العبرية للربا هي (نيشيخ) وحرفيا تعني (قضمة أو قطعة) أو هي انتزاع الفائدة من وجهة نظر المدين. ترجع كلمة الربا في السفر الثالث إلى إقراض الفقراء والمعدمين، بينما في السفر الخامس من الكتاب المقدس يمتد المعنى ليشمل كل أنواع الإقراض، مستثنيا فقط تعاملات الأعمال مع الأغراب.
    وهنا أود الإشارة إلى أنه لا يوجد مدين ربوي بين اليهود (أي لا يوجد تعامل ربوي فيما بينهم) واقتصرت تعاملاتهم الربوية مع الأغراب حصرا ( ارجو من لقب نفسه الحق الواجب انه واجب عليك ان تعرف الحق فإن كنت أنت الكاتب أو ناقل ما كتبت فصحح القول والعقيدة فانت من خلال كتابتك تعادي اليهود قولا وتناصرهم عقيدة) اتمنى لك التوفيق .
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 10/8/2008, 02:15

    شكرا" لك على المشاركة تعادي اليهود قولا وتناصرهم عقيدة)

    أنا أصلا" لا أؤمن بوجود اليهود لاعقيدة ولا دين ولا أي شي هم بدعة وجدت لكي تزول وانشاء الله سوف تزول قريبا" جدا"


    مع حبي وتقديري
    sailor
    sailor
    مشرف فخري .. عضو راشد
    مشرف فخري .. عضو راشد


    ذكر عدد الرسائل : 398
    العمر : 53
    الموقع : http://www.flickr.com/photos/bassamobied/page2/
    العمل/الترفيه : biomedical
    المزاج : رواااااااااء
    تاريخ التسجيل : 04/06/2008

    التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد Empty رد: التحريم في خدمة المصارف الإسلامية في سورية: رجال دين يقرعون أجراس التحريم من بوابة الاقتصاد

    مُساهمة من طرف sailor 25/8/2008, 22:33

    الحق الواجب النظام القوة كتب:




    [color=red]فإن حرمنا اليوم التعامل مع المصارف "الربوية" وكفرنا عملاءها فربما نحرم غداً التعامل مع متاجر ومصانع ومطاعم وماركات وروايات وأغان... وربما دول وشعوب!

    عزيزي الحق الواجب النظام القوة
    اكيد الموضوع في سوء تفاهم
    اي حكم بقضية تمس الشرع الاسلامي يمكن المناقشة بها الا في حالتين
    الاولى هي ان يكون فيها نص قرأني وذلك لان القرأن منزل من عند الله وانت اذا بتعترف بالاسلام
    على انه دين من عندالله فيجب ان تعترف بكلام الله
    الثانية ان يكون فيها حديث قوي ومسند عن رسول الله ... اذا عترفت بالاسلام دينا يجب ان تعترف
    بمحمد (ص) نبيا وكل الانبياء قد تخطئ بامور الدنيا ولكنهم لايخطئون باحكام الشريعة
    نحن نحترم كل الانبياء ونجلهم لان ربهم واحد هو رب ابراهيم وموسى وعيسى ومحمد
    ونعترف بكل ماجاؤ به

    تحياتي للجميع

      الوقت/التاريخ الآن هو 8/9/2024, 01:27