منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

+2
نور بانياس
soso
6 مشترك

    مجرد سؤال...

    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 4/11/2008, 14:39

    الانسان يتعلم من اخطائه كلنا سمعنا هذه الحكمة وكلنا مقتنعين بها .
    لكننا دائما نحاول ان نعرف اسرار الناجحين واسباب نجاحاتهم .
    سؤالي هل تتقبل النصيحة من انسان فشل في تجربة ما ؟؟
    ام انك تقول في نفسك (كنت انصح حالك)ولا تقتنع منه بسبب فشله؟؟
    ام تسعى لنصائح من الناجحين لمعرفة اسرارهم وانت على يقين انه يعطي النصيحة الافضل؟؟؟
    هل تاخذ بعين الاعتبار شخصية الناصح لك ؟؟
    اسئلة خطرت على بالي واحببت ان اعرف ارائكم ومناقشتها من وجهة نظركم

    مع حبي وتقديري
    [b][b]
    Anonymous
    زائر
    زائر


    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف زائر 4/11/2008, 14:49

    بصراحه سؤال رائع ومهم
    لامشكله ان اتلقى نصيحه من انسان قد فشل مسبقا لانه سيعطيني النصيحه التي لم يعمل بها والتي كانت ستنقذه من فشله
    ونصائح الناجحين ايضا لامشكله بالنسبه لي بان اعمل بها ولكن ان وضعت في موقف المخير بين نصائح الفاشلين ونصائح الناجحين فاعتقد اني ساعمل بنصائح الفاشلين لان الدرس الذين تعلمه الفاشل من فشله سيلهمه الطريق الصحيح الى الصواب
    برايي النصيحه من الفاشل بجمل
    شكرا سوسو
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 4/11/2008, 17:30

    ( برايي النصيحه من الفاشل بجمل) جميلة هذه الجملة


    شكرا لك انس على المشاركة
    Anonymous
    زائر
    زائر


    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف زائر 4/11/2008, 18:21

    يقول المثل :" اسأل مجرب ولا تسأل حكيم "

    كيف يتعلم الإنسان من نفسه مالم يفشل مرة تلو المرة ؟؟
    وكيف يتعلم مالم يتعظ من فشل الآخرين ؟
    إذاً لا بأس عليه أن يعاين بنفسه ويسأل الناجحين أولا كيف حققوا النجاح , ثم ليسأل من فشلوا ولم يستسلموا للفشل
    بل قاوموه ودفعوه عن أنفسهم لكيلا يكون وصمة على جبينهم لاتزول .

    شكرا لك soso موضوعك جميل وجدّي .
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 4/11/2008, 21:49

    شكرا على مشاركتك ورايك الحكيم سيدة لوتس
    نور بانياس
    نور بانياس
    مشرف فخري .. عضو راشد
    مشرف فخري .. عضو راشد


    انثى عدد الرسائل : 784
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : ....
    المزاج : ....
    تاريخ التسجيل : 16/05/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف نور بانياس 4/11/2008, 21:55

    دائما النصيحة مرفوضة عند الكثير وخاصة في عصرنا هذا....تنصحين ولدك ما من مجيب تنصحين صديق ايضا ...بلا جدوى ...ربما يحتاج الانسان ان يجرب بنفسه حتى يرى نتيجة عمله ....هكذا الانسان يحب المشقة والتعب....في متل شعبي كتير حلو بس ما كيس نكتبه هنا ....شكرا لك سوسو موضوعك كتير مهم
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 4/11/2008, 21:58

    هكذا الانسان يحب المشقة والتعب....

    صدقت يانور بانياس اهلا بك على صفحتي وشكرا لمرورك ومشاركتك
    Anonymous
    زائر
    زائر


    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف زائر 4/11/2008, 22:52

    أستوقفني سؤالك كثيرا...وجعلني..أفكر أكثر...بالفعل سؤال مهم...غالبا ما نتغاضى عنه...ولا نسأل ...

    بالنسبة لي....(رأي شخصي)

    لا تسأل الناجح عن نصيحته...لأنه لن يعطيك أياها....نجاحه ينسيه"وجود الآخر"...والانسان بطبيعته أناني...

    أما الفاشل"ليس في كل المجالات"..أو الذي جرّب الفشل مرّات...ربما يعطيني النصيحة الأقوى...لأن الفشل بالنسبة للإنسان جرح...ومعظم الناس في جراحهم..نراهم يتمسكون"بوجود الآخر"...

    ولكن كما قالت أم النور...وهو مثل قديم"بالعامية"...بزمانها كانت النصيحة بجمل...هلأ صارت النصيحة بفضيحة"
    شكرا أم السوس
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 4/11/2008, 23:54

    لا تسأل الناجح عن نصيحته...لأنه لن يعطيك أياها....نجاحه ينسيه"وجود الآخر"...والانسان بطبيعته أناني...

    فرضية جديدة لم افكر بها ابدا شكرا سلام دائما توسعين افق التفكير عندي وتمنحينني افكار جديدة

    بنظرتك الثاقبة للمواضيع ..

    اغنيتي موضوعي واعطيته حياة

    تقبلي حبي وتقديري
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 4/11/2008, 23:56

    شكراً للصديقة soso على سؤالها الذي يعبر عن تجربة نعيشها في حياتنا اليومية

    ذكرت أن الإنسان يتعلم من اخطائه صحيح ولكن ليس كل إنسان فقط الإنسان العاقل والحكيم

    نعم أنا أحب أن أسمع نصائح الجميع ممكن الإنسان الذي فشل في تجربة يعطيني نصيحة لا تناسب المرحلة أو الوضع الذي أعيش فيه تجربتي ولكنني اسمعها من باب المعرفة لطريقة علاجه للمشكلة وللخطأ

    والإنسان الناجح أيضاً اسمع نصيحته لنفس السبب السابق فكل تجربة لها ظروفها وطرق معالجتها حتى لو كانت نفس التجربة

    أكيد آخذ بعين الاعتبار شخصية الناصح وطرق معالجته وأحاكمها بعقلي وأرى مدى تلائمها مع شخصيتي ومع المرحلة التي أعيشها


    كتبت الصديقة سلام : لا تسأل الناجح عن نصيحته...لأنه لن يعطيك أياها....نجاحه ينسيه"وجود الآخر"...والانسان بطبيعته أناني...

    أما الفاشل"ليس في كل المجالات"..أو الذي جرّب الفشل مرّات...ربما يعطيني النصيحة الأقوى...لأن الفشل بالنسبة للإنسان جرح...ومعظم الناس في جراحهم..نراهم يتمسكون"بوجود الآخر"...



    لست أوافق هذا الكلام ابداً أو ربما نسيت أن تذكري كلمة(( بعضهم))
    ليس كل الناجحين أنانيين وليس كل فاشل حكيم ويتعلم من تجربته
    ممكن أن تكون له ردة فعل سلبية تجاه الآخرين ويصبح أناني وعدواني تجاه الآخرين


    هذا رأي حول هذه الأسئلة المطروحة


    المجتمع معرفة والمعرفة قوة
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 5/11/2008, 00:20

    اهلا بك صديقي على صفحتي وشكرا على مشاركتك
    الحق الواجب النظام القوة كتب

    لست أوافق هذا الكلام ابداً أو ربما نسيت أن تذكري كلمة(( بعضهم))
    ليس كل الناجحين أنانيين وليس كل فاشل حكيم ويتعلم من تجربته
    ممكن أن تكون له ردة فعل سلبية تجاه الآخرين ويصبح أناني وعدواني تجاه الآخرين

    طبعا لكل قاعدة شذوذ
    ومن الممكن ان يكون الفاشل لم يتعلم من تجربته ولكن هذا الفاشل سيكون اشهر من نار على علم لانه سيبقى فاشل ولا اعتقد ان احدا سياخذ بنصيحته.اما الفاشل الذي قصدته سلام هو الذي استفاد من تجربته وتعلم منها.


    واكيد ان ليس كل ناجح اناني لا يصح التعميم على الجميع لكنها نسبة موجودة

    شكرا لك
    rimee
    rimee
    خيرة بنات البلد
    خيرة بنات البلد


    انثى عدد الرسائل : 713
    العمر : 35
    العمل/الترفيه : طالبة جامعية
    المزاج : شعر
    تاريخ التسجيل : 20/08/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: وداعا ياصديقي{سليم}

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف rimee 5/11/2008, 03:46

    أنا بطبيعتي ما كتير بحب النصيحة لكن ......بتقبلها
    ويمكن بتقبلها من يلي بنفس عمري أكتر من يلي أكبر مني وفي أغنية عراقية بتقول
    { غشيم البيهم علي صار شاطر} بقصد في عالم بيعملوا حالهم شغلة وبدهم ينصحوا!!
    بصراحة بإيامنا هاي ما حدا بيعطي نصيحة من قلبه وقلائل يلي بيعطوا ونحنا جيلنا
    عنيد إدن من طين وإدن من عجين
    صحيح عمري بالحياة قليل لكن خبرتنا نحنا هالجيل كبيرة كتير { صغير وكبير }
    لأن مشاكل أهل بانياس وحدة وكل الناس متل بعضها
    وحارتنا ديقة ومنعرف بعض
    المشاكل بتكبر وبتوعي وبتخلي الإنسان نصيحته من راسه ولو فشل بضل فشله بإيده ومن
    راسه

    تقبلوا مروري وشكرا سوسو عالموضوع المهم جدا


    عدل سابقا من قبل rimee في 5/11/2008, 12:13 عدل 1 مرات
    Anonymous
    زائر
    زائر


    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف زائر 5/11/2008, 07:32

    موضوع جميل
    وردود أجمل
    والسؤال يعكس شخصية المتسائل
    والرد بيعكس شخصية البيئة الي بيعيشه المجيب
    وبدون تعليق
    وبأسف على التعليق
    بس تعليقي علمي أكثر منه عامي
    Aboalanda9
    Aboalanda9
    دائمـ(ـة)
    دائمـ(ـة)


    ذكر عدد الرسائل : 724
    العمر : 43
    العمل/الترفيه : مجال الالكترونيات
    المزاج : هادئ
    تاريخ التسجيل : 20/06/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف Aboalanda9 5/11/2008, 09:48

    الانسان يتعلم من اخطائه كلنا سمعنا هذه الحكمة وكلنا مقتنعين بها .
    لكننا دائما نحاول ان نعرف اسرار الناجحين واسباب نجاحاتهم .
    سؤالي هل تتقبل النصيحة من انسان فشل في تجربة ما ؟؟

    اكيد ساتقبل منه لانه رغم فشله يحاول ان يوجه الاخرين هذا ان دل على شئ فانه يدل على محبته لهم

    ام انك تقول في نفسك (كنت انصح حالك)ولا تقتنع منه بسبب فشله؟؟
    اكيد لا لانه لو كان يدري ما الصواب لما وقع في الخطأ

    ام تسعى لنصائح من الناجحين لمعرفة اسرارهم وانت على يقين انه يعطي النصيحة الافضل؟؟؟
    ومن المهم ايضا ان نستمع لأراء الناجحين لان الناجحين ستستفيد منهم بالتركيز على النقاط التي كانت سببا في نجاحهم وبالتالي ستكون سببا في نجاحك ايضا

    هل تاخذ بعين الاعتبار شخصية الناصح لك ؟؟
    مو مهم المهم انو عم ينصحني


    مع الشكر الجزيل للاخت سوسو على هذا الموضوع الجميل والقيم


    ابو علندى
    ميس الريم
    ميس الريم
    خيرة بنات البلد
    خيرة بنات البلد


    انثى عدد الرسائل : 328
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : مدرسة
    المزاج : رايقة
    تاريخ التسجيل : 13/09/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف ميس الريم 5/11/2008, 13:09

    الانسان العاقل برايي لازم يتقبل النصيحة بس من الضروري تكون هالنصيحة مقدمة الو باسلوب مهذب ومحترم واكيد الانسان يلي فشل بتجربة استفاد من فشلو وتعلم ما يوقع بالغلط مرة تانية ولو ما هالتجربة ما كان تعلم
    شكرا سوسو عالموضوع
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 5/11/2008, 13:41

    عزيزتي ريمي هناك مثل يقول الي اكبر منك بيوم افهم منك بسنة وهذا صحيح لان تجاربه بالحياة تكون اغنى
    لم افهم قصدك جيدا بقولك( لأن مشاكل أهل بانياس وحدة وكل الناس متل بعضه وحارتنا ديقة ومنعرف بعضنا)اعذريني
    لكن شكرا على مرورك
    ابو علندي شكرا على مرورك ورايك وشكرا لك ميس الريم على المشاركة مروركم اسعدني

    اما الاخ المتوكل على الله قسام كتب

    والسؤال يعكس شخصية المتسائل
    والرد بيعكس شخصية البيئة الي بيعيشه المجيب
    وبدون تعليق

    اعذرني لم افهم تعليقك ولا قصدك من وراءه ارجو التوضيح

    شكرا لك على المرور
    rimee
    rimee
    خيرة بنات البلد
    خيرة بنات البلد


    انثى عدد الرسائل : 713
    العمر : 35
    العمل/الترفيه : طالبة جامعية
    المزاج : شعر
    تاريخ التسجيل : 20/08/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: وداعا ياصديقي{سليم}

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف rimee 6/11/2008, 01:28

    سوسو عزيزتي بقصد كل أهل بانياس مشاكلها متشابهة
    وأجوائها قريبة من بعض
    يعني الطفل أصبح يعي ماحوله
    بقى كيف يلي بعمرنا ؟؟!!
    بكون فهم كلشي حوله وصار عنده تكوينو الخاص لآرائه
    حول أكثر المواضيع وصار عنده فكرة عدم قبول النصيحة
    لكن أنا صحيح ذكرت إني أحب أخذ رأي الأقرب سنا لي
    ولكن أحب رأي من أحبه كثيرا وأطلب نصيحة من أحب إن كان صغيرا أو كبيرا
    soso
    soso
    بنت البلد المميزة
    بنت البلد المميزة


    انثى عدد الرسائل : 596
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : المطالعة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    مجرد سؤال... Empty رد: مجرد سؤال...

    مُساهمة من طرف soso 6/11/2008, 16:08

    الامورة ريمي مع انني لا اتفق معك في رايك الا انني احترمه
    شكرا لك على التوضيح

      الوقت/التاريخ الآن هو 22/5/2024, 11:06