بسم الله الرحمن الرحيم
دائما ماندعو الله باسمائه الحسنى التي نعرفها من القران الكريم والتي علمنا اياها رسولنا الحكيم
ونقول احياننا : اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك
وكمؤمنين سلمنا بما ذكره الرسول الكريم عن اهوال يوم القيامه والحشر يوم يقف الرسول تحت العرش وينادي امتي امتي
ويدعوا الله باسماء وادعيه لم يسبقه اليها انس ولا جان قط
تتقاطع هاتان الفكرتان في تقطه واحده في راسي دائما وتابى هذه الفكره ان تمر مرور الكرام من راسي وتدفعني الى التفكير والتساؤل
ماهو الاسم الذي احتفظ الله به لنفسه ؟؟ وهل هذا الاسم محرم على بني الانسان ام انه دعانا الى ان نتفكر به ونعرفه؟؟
ماهي الادعيه التي سيدعو بها الرسول والتي لم يسبقه اليها انس او جن قبلا؟؟ وهل ياترى تعطينا هذه الادعيه الاشاره الا اننا لم ندعو الله الى الان حق دعاء ولم نعرف الى الان قدره الله وطبيعه تعامله معنا؟؟
ياترى هل نحن نحدد مفهوم الله تعالى ؟؟ وهل يقتصر مفهوم الذات الالهيه عندنا فقط على ماجاء في الكتاب والسنه؟؟
الم تكن اول كلمه في القران اقرا؟؟
هل خلقنا الله تعاالى فقط لنقرا ونطبق القران؟؟ ام ان كلمه اقرا هذه تحمل مدلولا اعمق من المفهوم الذي تعاغرفنا عليه؟؟
هل خلقنا الله فقط لنطبق ماهو جاهز بين ايدينا من القران ام ان التفكر في الدنيا والحياه واجب؟؟
لو لم يتفكر سيدنا محمد بالكون هل كان الاسلام موجودا الان؟؟
دائما ماينتابني شعور من التاكيد بوجود علاقه بين الله والانسان بعيدا عن الدين والفرائض
علاقه بين اله وانسان مبنيه على علم وثقه بقدره هذا الخالق من جانب الانسان
ومن جانب الاله مبنيه على شيء احتفظ الله به في علم الغيب مؤقتا ودعانا نحن لنتفكر به ونعرفه
شيء لم نعرفه قبلا عن الله
فنحن ان قرانا كتابا لاحد المؤلفين واعجبنا هذا الكتاب فاننا نتوق لمعرفه المزيد عن هذا المؤلف والمزيد من نتاج فكره
ولا نحدد مستواه الفكري والعقلي بهذا الكتاب فقط
ولله المثل الاعلى كيف لنا ان نحدده بمجرد قراءه القران
اتكلم هنا عن علاقه الهيه ادميه مبنيه على كثير من الامور واعذروني لاني لا استطيع صياغتها
مثلا علاقه قد تكون بتامل .. بايمان الانسان بمعتقد رغم تضاربه ولو قليلا مع الشريعه
علاقه قد تتم بالاستماع الى الموسيقا مثلا
علاقه اطلب تعطى بدون اي قيد او شرط فقط ثقه
علاقه مبنيه على معرفه الانسان بانه يتعامل مع اله لو شاء لادخل الجمل في سم الخياط
وفي النهايه هو الله وحده يعلم مافي القلوب
دائما ماندعو الله باسمائه الحسنى التي نعرفها من القران الكريم والتي علمنا اياها رسولنا الحكيم
ونقول احياننا : اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك
وكمؤمنين سلمنا بما ذكره الرسول الكريم عن اهوال يوم القيامه والحشر يوم يقف الرسول تحت العرش وينادي امتي امتي
ويدعوا الله باسماء وادعيه لم يسبقه اليها انس ولا جان قط
تتقاطع هاتان الفكرتان في تقطه واحده في راسي دائما وتابى هذه الفكره ان تمر مرور الكرام من راسي وتدفعني الى التفكير والتساؤل
ماهو الاسم الذي احتفظ الله به لنفسه ؟؟ وهل هذا الاسم محرم على بني الانسان ام انه دعانا الى ان نتفكر به ونعرفه؟؟
ماهي الادعيه التي سيدعو بها الرسول والتي لم يسبقه اليها انس او جن قبلا؟؟ وهل ياترى تعطينا هذه الادعيه الاشاره الا اننا لم ندعو الله الى الان حق دعاء ولم نعرف الى الان قدره الله وطبيعه تعامله معنا؟؟
ياترى هل نحن نحدد مفهوم الله تعالى ؟؟ وهل يقتصر مفهوم الذات الالهيه عندنا فقط على ماجاء في الكتاب والسنه؟؟
الم تكن اول كلمه في القران اقرا؟؟
هل خلقنا الله تعاالى فقط لنقرا ونطبق القران؟؟ ام ان كلمه اقرا هذه تحمل مدلولا اعمق من المفهوم الذي تعاغرفنا عليه؟؟
هل خلقنا الله فقط لنطبق ماهو جاهز بين ايدينا من القران ام ان التفكر في الدنيا والحياه واجب؟؟
لو لم يتفكر سيدنا محمد بالكون هل كان الاسلام موجودا الان؟؟
دائما ماينتابني شعور من التاكيد بوجود علاقه بين الله والانسان بعيدا عن الدين والفرائض
علاقه بين اله وانسان مبنيه على علم وثقه بقدره هذا الخالق من جانب الانسان
ومن جانب الاله مبنيه على شيء احتفظ الله به في علم الغيب مؤقتا ودعانا نحن لنتفكر به ونعرفه
شيء لم نعرفه قبلا عن الله
فنحن ان قرانا كتابا لاحد المؤلفين واعجبنا هذا الكتاب فاننا نتوق لمعرفه المزيد عن هذا المؤلف والمزيد من نتاج فكره
ولا نحدد مستواه الفكري والعقلي بهذا الكتاب فقط
ولله المثل الاعلى كيف لنا ان نحدده بمجرد قراءه القران
اتكلم هنا عن علاقه الهيه ادميه مبنيه على كثير من الامور واعذروني لاني لا استطيع صياغتها
مثلا علاقه قد تكون بتامل .. بايمان الانسان بمعتقد رغم تضاربه ولو قليلا مع الشريعه
علاقه قد تتم بالاستماع الى الموسيقا مثلا
علاقه اطلب تعطى بدون اي قيد او شرط فقط ثقه
علاقه مبنيه على معرفه الانسان بانه يتعامل مع اله لو شاء لادخل الجمل في سم الخياط
وفي النهايه هو الله وحده يعلم مافي القلوب
عدل سابقا من قبل anas في 17/12/2008, 20:16 عدل 1 مرات