منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 مشترك

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 12/11/2010, 01:49

    كنت اتصفح عبر صفحات زوربا.... وا ستوقفني مقطع اثار فضولي و افكاري... و مثير للجدل... فكل منا له فكرته الخاصة عن الحياة ما بعد الموت عن الطريق الذي ينتظره... ما لفت نظري بتعابير زوربا... قربها للصورة التي قد تسمعها من أحدهم هذه الأيام.... وها اليكم زوربا:

    "انني اتمثل الله شبيهاً بي, انما اكبر, و اقوى, و اكثر هموماً.وقبل كل شئ, خالد. انه يجلس مرتاحاً فوق جلود خراف لدنة, وكوخه هو السماء. انه ليس مصنوعاً من صفائح الوقود مثل كوخنا, من الغيوم. و بيده اليمنى لا يمسك سيفاً او ميزاناً - فهذه الآلات انما هي للجزارين و العطارين - بل يمسك باسفنجة مليئة بالماء, و كأنها غيمة من المطر. و عن يمينه, الفردوس, وعن يساره, الجحيم. وعندما تأتي روح من الارواح, مرتجفة, عارية تماماً, المسكينة لأنها اضاعت جسدها, فينظر اليها الله وهو يخفي ضحكته, لكنه يتظاهر بالغضب, و يقول لها بصوت جهوري:"تعالي هنا, ايتها اللعينة!".
    ويبدأ الاستجواب. وتلقي الروح بنفسها على قدمي الله. وتصرخ به:" الرحمة! سامحني!". و تبدأ بتعداد خطاياها. وتعد ولا تنتهي و يتملك الضجر الله. ويتثاءب. ويصرخ بها: "اسكتي,فقد صدعت رأسي!". وبلمحة بصر, يمسح بالاسفنجة كل خطاياها. ويقول لها: "هيا عني, اغربي الى الفردوس! بطرس, ادخل ايضاً هذه الفتاة المسكينة!". لأن الله, ايها الرئيس, يجب ان تعلم ذلك, سيد كبير, والنبل هو ان تغفر"

    باعتقادي الشخصي انو القصة أبعد من مساحة أرض وكم شجرة ونهر وعيش بسلام
    او ............نهر من الفحم والنار مشلوح فيه" جهنم "

    انا اعتقد ان الجنة هي العيش مع الله والجهنم هي البعد عن الله
    بمعنى آخر من يفعل خيرا ويكون شخص جيد ومحبوب ولا يؤذي أحد فهو
    عايش بالجنة خاصة اذا الناس كفوّ شرهم عنه !!!!!!!

    ويلي بيكون شخص مكروه مؤذي شرير منبوذ من الناس بيكون عايش بجهنم

    ما نحنا بهالحياة يلي عايشين فيها عم نحاول ع طول بكون بجهة وحدة بس
    طبعا الله كله محبة لو بده يحاسب اي شخص ع ذلة او خطيئة معناها ما حدا رح يفوت الجنة ابدا"

    الروايات والقصص القديمة بتحكي انو الجنة قصة رمزية و هي اسطورة تعود لشعوب قديمة جدا"
    وانو التوراة أخذت هالاسطورة منها وصنعت قصة آدم وطرده من النــــــــار


    تنويه : حتى لو كان الله كما ذكر زوربا فهذا ليس مبرر لممارسة الفجور وارتكاب الآثام
    قل الحقيقة حتى لو لم تعجب الآخرين.......... فهي حقيقة


    البدوي
    البدوي
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 191
    العمر : 48
    الموقع : المرقب
    العمل/الترفيه : Support
    المزاج : خليها على الله
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف البدوي 15/11/2010, 11:31

    قرأتُ القصة فما كان من الإبتسام بدّ.
    ثم أوحى موضوعك إلي شيئا يتصل به.
    و في طرحك هذا فكرة نبيلة استوقفتني و حكمت عليك " بعد اذنك" من خلالها

    انا اعتقد ان الجنة هي العيش مع الله والجهنم هي البعد عن الله.

    إن لك قلبا رقيقا يسأل على الدوام.. من أنا؟ من هؤلاء. هذه الجملة يا "سامر" إن كنت فعلا مؤمن بها فلا تبعد كثيرا عن الوصول إلى الحقيقة.
    لكنك لا تفتأ تتخبط لكثرة تساؤلاتك و بحثك عنها.

    اسمعني يا سامر: تابع بحثك و لكن!. أزل كل الضغوطات التي تراكمت من امتعاضك من الواقع الذي نعيشه, و أمط عنك الهموم و الأثقال.

    قصة زوربا هذه و ان كنتُ أجهل من هو زوربا فليس موضع بحثنا الآن, أقرؤها بطريقة أفهم من خلالها نفسية منشئ الأسطورة...إنه يشعر بالضعف, و الفقر, و العجز الذي منه تنشأ "النكات" و الإسقاطات الساخرة. .. لكنه لم يقطع الأمل مع تسليمه بكثرة خطاياه فلم ينكرها.. لكنه تجاوز حق الله و العباد بمعاقبة الظالم, و تناسى حق الله و العباد بنصرة المظلوم. فإذا كان الله غافرا لجميع عباده كافرهم و مؤمنهم, محسنهم و مسيئهم فلا جدوى من يوم القيامة على ما أعتقد.

    في شرعنا الحنيف, كلنا سنرد النار,أو يكتوي أو يلفح بلهيبها. لكن في النهاية بقاء المسيء منا في جهنم يطول أو يقصر بحسب خطاياه, لأن الله سيقتصّ للمظلوم من الظالم..و يحاسب المسيء جزاء إساءته و يكافئ المحسن لإحسانه. و بعد أن يغسلَ ثوب الظالم و يدفع ما عليه من الحقوق و يغسل من الذنوب... ساعتها يفرج عنه.. و إن غمسة في نعيم الجنة تنسيه لهيب جهنم طوال آلاف السنين أو ملايين السنين التي ربما قضاها في العقاب. , و من منا لا يخطيء! (( وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا ))[مريم:71]؛

    هناك مبدأ في المسيحية لا يعجبني: و هو أن الغفران بيد رجل مثلكم, قد يكون مخطئا مثل غيره, ثم يغفر لمن زنا, أو قتل نفسيا بغير حق, أو سرق أموال اليتامى أو ظالم للناس و لنفسه. و بجرّة قلم.. غفِرَ له ما تقدّم من ذنبه..و التي نراها متجلّية بقصة زوربا هذه لما غفر الله لتلك الروح الظالمة.. فقط لأن الله ضجر من كثرة خطاياها, و في هذا وحده إجحاف للمولى و تقليل من شأنه.. و نفس الأمر نرى أن الأسطورة جعلت لله وكيلا و هو "بطرس" يدخل الناس النعيم..أفنجعل الله معاقبا لخلقه و نترك الرحمة للخلق؟ أمرهم عجيب.
    و الله أرحم من العالمين و لا يكل أمور الناس للناس,.. لأن الرسل مجرد رسل, من البشر. يحملون رسالة اصطفاهم الله لحملها, فإذا قضى الرسل رسالاتهم أدوا أماناتهم رحمة بالرسل. لأن مهمة الحكم بين الناس و حسابهم و القيام بشؤونهم مهمة لا يقدر عليها سوى خالقهم.. و رحمة بالناس لما ترك لهم تلك الرسالة السمحة التي تأخذ بيد المحسن زيادة باحسانه, و تضرب على يد الظالمين زجرا لهم و لصدهم عن متابعة ظلمهم...

    و اقبل مني ملاحظة أخرى عن التوراة التي اقتبست من الأساطير فجعلتها شيئا مقدسا, إن الذين أدخلوا الأسطورة إلى التوراة إنما أرادوا شيئا واحدا فقط..ليس إلا.. تحقيق المكسب المادي.. فالمكسب المادي لا يأتي إلا عبر تقنين دور رجال و إطلاق أيديهم بذاك الكسب.
    و عند ايراد اسم بطرس بجانب اسم الله فهذا دليل على أن بطرس له حقوق, أما الحقوق ففسرها رجال الدين كما تتفق مع أهوائهم..
    و أنت تحوم حول هذا المعنى في جميع مواضيعك و تشتكي منه و ناقم عليه..

    أشكرك على سعة صدرك و اعذرني إن أطلت عندك أو خرجت عن الموضوع. "أتمنى ألا أكون فعلت.
    أنيس زوزو
    أنيس زوزو
    مشرف "نادي المميّزين"
    مشرف


    ذكر عدد الرسائل : 1018
    العمر : 37
    الموقع : بين الجراح
    العمل/الترفيه : مدمنٌ على الألم
    المزاج : حزينٌ بامتياز
    تاريخ التسجيل : 05/10/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: أستعينُ بالأدب ,,,, على قلَّة الأدب

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف أنيس زوزو 15/11/2010, 11:51

    البدوي كتب:



    في شرعنا الحنيف, كلنا سنرد النار,أو يكتوي أو يلفح بلهيبها. (( وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا ))[مريم:71]؛

    .
    تحية طيبة لكم

    على الرغم من معلوماتي البسيطة إلا أنني يمكنُ لي أن أقول لكَ أخ " البدوي" أن معلومتكَ مغلوطةٌ بعض الشيء
    إذ أنني أعتقد أن معنى الأية الكريمة التي تفضّلت بها أننا جميعا سنمرُّ على الصراط الموجود فوق النار
    ولكن ليس من الضروري أن يقع أيٌّ منا بالنار
    ومعلومٌ لجميع المسلمين أن هذا المرور قد يكون بلمح البصر كما أخبر الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام

    وهذا بحسب علمي معنى الآية الكريمة

    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 15/11/2010, 12:46


    شكراً للبدوي على مشاركته ورده تعجبني طريقتك بالكلام مع بعض التحفظات على نهجك منهجاً واحداً في كل ردودك أي لا تحاول محاكاة العقل في بعض الردود بل تتخذ من عقلك كل ما هو مطبوع ومحفور بالذاكرة وكل ما تعلمته وربما كل ما أنت مجبور عليه وربما لو كان حديثنا وجهاً لوجه لحاولت ولو بشكل بسيط الخروج من هذه الخصوصية ولو مليمترات بسيطة

    نعود لما ورد بردك على الموضوع

    اسمعني يا سامر: تابع بحثك و لكن!. أزل كل الضغوطات التي تراكمت من امتعاضك من الواقع الذي نعيشه, و أمط عنك الهموم و الأثقال.

    من قال أنني امتعض من الواقع المعاش بل أنا امتعض أكثر من عدم تشغيل العقول للوصول للحقائق التي ربما هي في بعض الأحيان متغيرات

    فإذا كان الله غافرا لجميع عباده كافرهم و مؤمنهم, محسنهم و مسيئهم فلا جدوى من يوم القيامة على ما أعتقد.


    فكرة الموضوع تتمحور حول هذا السؤال ايضاً ...... من يفكر بالجنة والنار على هذه الطريقة اعتقد أننه سيكون لديه فكرة خاصة عن يوم القيامة
    الصديق العزيز هل يستطيع والدك حرقك بالنار فيما إذا اقترفت ذنباً كبيراً هل سألت نفسك هذا السؤال
    هل يكون عقابك لأبناءك بقتلهم فيما إذا كرروا أعمال مشينة عدة مرات
    لن نغوص كثيراً بهذه الأسئلة ولكنها مجرد تساؤلات وبمجرد إيمان الأديان جميعاً بيوم الحساب ويوم القيامة ينفي الموضوع والرد عليه من أساسه ولكننا هنا نغوص بمسألة ليس للأديان علاقة بها وكم تمنيت أن يأتي ردك من خارج هذه الكتب معالجاً لهذه الفكرة بشكل منطقي دون حسابات الأديان

    هناك مبدأ في المسيحية لا يعجبني: و هو أن الغفران بيد رجل مثلكم, قد يكون مخطئا مثل غيره, ثم يغفر لمن زنا, أو قتل نفسيا بغير حق, أو سرق أموال اليتامى أو ظالم للناس و لنفسه. و بجرّة قلم.. غفِرَ له ما تقدّم من ذنبه..
    الصديق العزيز ربما كان من الضروري أن تقرأ أكثر عن المسيحية أو أن تسأل لكي يكون ردك بهذا الخصوص مناسباً 100 %
    فقط للمعلومة هذا الكلام خطأ وما يفرضه الكهنة أو رجال الدين ليس هو من أصل الدين بل هو بدع مثل الفتاوى التي تصدر ولا يقبلها لا العقل ولا الدين مع العلم أن بعض الطوائف المسيحية تعتبر هذا الكلام صحيحاً من وجهة نظرها فقط
    وأنا لي قناعة أن من يريد أن يتكلم مع الله ليس بحاجة إلى واسطة فهو ليس بحاجة إلى رجل دين ليغفر له ذنوبه


    و اقبل مني ملاحظة أخرى عن التوراة التي اقتبست من الأساطير فجعلتها شيئا مقدسا, إن الذين أدخلوا الأسطورة إلى التوراة إنما أرادوا شيئا واحدا فقط..ليس إلا.. تحقيق المكسب المادي.. فالمكسب المادي لا يأتي إلا عبر تقنين دور رجال و إطلاق أيديهم بذاك الكسب.
    و عند ايراد اسم بطرس بجانب اسم الله فهذا دليل على أن بطرس له حقوق, أما الحقوق ففسرها رجال الدين كما تتفق مع أهوائهم..


    الكلام السابق كله خطأ بخطأ راجع معلوماتك جيداً وحبذا لو لديك دليل مكتوب لأن الكلام مغلوط دينياًَ واجتماعياً وعقلياً

    التوراة هو من سرق من الأساطير...... وبطرس له مكاسب في الجنة من وجهة نظر المسيحية
    أما من وجهة نظر المنطق والعقل فمن نكر الله ثلاث مرات ليس له حقوق لا على الأرض ولا في السماء (( مع العلم أن الله غفور رحيم ))

    إن لك قلبا رقيقا يسأل على الدوام.. من أنا؟ من هؤلاء.
    من قال ذلك فليس لي قلب رقيق (( عم امزح ))
    أما موضوع أن أسأل من أنا فأنا اعرف الجواب واعرف حقيقتي أم من هؤلاء ربما سنصل معاً بيوم من الأيام إلى الحقيقة

    أشكر ردك ومشاركتك في الموضوع ابتعدت في بعض الأماكن واقتربت احياناً



    قل الحقيقة دائماً حتى لو لم تعجب الآخرين ..............فهي حقيقة
    البدوي
    البدوي
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 191
    العمر : 48
    الموقع : المرقب
    العمل/الترفيه : Support
    المزاج : خليها على الله
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف البدوي 15/11/2010, 14:37

    اختصرت ردي الطويل حتى لا نبدو كالمتحاورين في الاتجاه المعاكس لدى الجزيرة.. و لا حاجة لأشير إلى مواطن الإتفاق الكثيرة , و أرجو ألا تكون جناية بحقك إن فهمتمك..

    أعيد إليك الإقتباس اللطيف و الجملة الرقيقة و أرجو أن تجيب على سؤالي بشكل مختصر و معبّر, حتى لا نكرّس صورة المتحاورين النمطية.

    انا اعتقد ان الجنة هي العيش مع الله والجهنم هي البعد عن الله.

    كيف تكون قريبا من الله و كيف تبتعد عنه؟.
    البدوي
    البدوي
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 191
    العمر : 48
    الموقع : المرقب
    العمل/الترفيه : Support
    المزاج : خليها على الله
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف البدوي 15/11/2010, 14:44

    أنيس زوزو كتب:
    البدوي كتب:



    في شرعنا الحنيف, كلنا سنرد النار,أو يكتوي أو يلفح بلهيبها. (( وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا ))[مريم:71]؛

    .
    تحية طيبة لكم

    على الرغم من معلوماتي البسيطة إلا أنني يمكنُ لي أن أقول لكَ أخ " البدوي" أن معلومتكَ مغلوطةٌ بعض الشيء
    إذ أنني أعتقد أن معنى الأية الكريمة التي تفضّلت بها أننا جميعا سنمرُّ على الصراط الموجود فوق النار
    ولكن ليس من الضروري أن يقع أيٌّ منا بالنار
    ومعلومٌ لجميع المسلمين أن هذا المرور قد يكون بلمح البصر كما أخبر الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام

    وهذا بحسب علمي معنى الآية الكريمة


    لا أجد تعارضا بين ما قلتُ و تفسير الآية.. قلتُ, إلا أن يدخلها أو يكتوي بها أو يلفح بلهيبها !.. أما إن كنت تؤمن بأن المسيء من المسلمين و الظالمين لن يدخلوا النار لأنهم مسلمون!.. فأرجو أن تراجع معلوماتك ..
    أما القول بأنه الصراط المستقيم فإنه أحد التفاسير و ليس جميعها.. و الله أعلم
    على العموم ليس المكان مكان هذه النقطة.
    شمس الاصيل
    شمس الاصيل
    مشرفة "المجتمع" .. حضارة وتاريخ
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 756
    العمر : 50
    العمل/الترفيه : أعمال كثيرة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف شمس الاصيل 15/11/2010, 17:37

    النقاش العقلاني المنطقي يجب أن يكون بين الناس الذين يجيدون الحوار فعلاً لا المدعيون .
    وأقصد من هذا الكلام المحاور الذي يختبأ بين كلماته ليس محاورا وانما يدعي الحاور ليبث أفكاره السامة
    ولكن كلنا نعي لهذه الافكار السخيفة التي لا يتقبلها عقل او منطق
    شكرا لك ايها البدوي لان حوارك عقلاني وكلماتك واضحة وضوح الشمس صادقة كل الصدق
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 16/11/2010, 01:08

    شكراً شمس الأصيل على ذوقك الرفيع والرفيع جداً

    وهل يعقل أن تحاوري أشخاصاً تنعتيهم بتلك الصفات

    البدوي مشكور على تقبل فكرة الحوار ولكن ليس الحوار هو فقط لطرح الأسئلة
    وعلى العموم القرب والبعد من الله يراه كل شخص حسب درجة إيمانه




    قل الحقيقة دائماً حتى لو لم تعجب الآخرين ...............فهي حقيقة
    Anonymous
    زائر
    زائر


    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف زائر 16/11/2010, 09:02

    الحق الواجب النظام القوة كتب:
    وأنا لي قناعة أن من يريد أن يتكلم مع الله ليس بحاجة إلى واسطة
    تمام ...
    وهي قناعة كل انسان مؤمن بغض النظر عن دينه
    شكراً أخ سامر
    شمس الاصيل
    شمس الاصيل
    مشرفة "المجتمع" .. حضارة وتاريخ
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 756
    العمر : 50
    العمل/الترفيه : أعمال كثيرة
    المزاج : متقلب
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف شمس الاصيل 16/11/2010, 09:26

    اكيد لا أحاور الناس الذين لايجيدون أدب الحوار ومراعات اعتقادات الاشخاص الذين أمامهم
    وعندي قناعة تامة بأن الدين لله والوطن للجميع
    على فكرة أنا عندي ذوق ورفيع جدا جدا ولكن اللوم على الذين يخدعون انفسهم ويعتبرون أنفسهم أذكى من الاخرين مع ان العكس هو الصحيح
    اياد حمودة
    اياد حمودة
    رئيس التحرير
    رئيس التحرير


    ذكر عدد الرسائل : 270
    العمر : 43
    الموقع : www.facebook.com/#!/?sk=lf
    العمل/الترفيه : جامعي
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 17/01/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: وإذا أصبح المفكّر بوقاً....يستوي الفِكر عندها والحذاء

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف اياد حمودة 16/11/2010, 12:35

    شمس الاصيل كتب: .
    وأقصد من هذا الكلام المحاور الذي يختبأ بين كلماته ليس محاورا وانما يدعي الحاور ليبث أفكاره السامة
    ولكن كلنا نعي لهذه الافكار السخيفة التي لا يتقبلها عقل او منطق
    الزميلة..تحية وبعد..لضرورة منطقية الجدل..أتمنى أن توضحي\بالتحديد\ الأفكار السامة التي أشرتِ إلى محاولة بثها
    والنقطة الثانية..هي أنه وباعتقادي على من يدخل في مسألة حوارية أن يحترم كلا الطرفين المتحاورين وهذا من أدبيات الحوار الجاد
    النقطة الثالثة..مادام الحوار مفتوحاً فلتبق الردود في صلب الحوار ولنترك آرائنا الشخصية في الآخرين جانباً ..\
    البدوي
    البدوي
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 191
    العمر : 48
    الموقع : المرقب
    العمل/الترفيه : Support
    المزاج : خليها على الله
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف البدوي 20/11/2010, 09:04

    معذرة منك يا سامر,
    لا يجب عليك أن تفرضَ نمطا معينا تستسيغه وحدك فقط.

    فلا ينبغي أن ترفض الاستشهاد بالمراجع و أنت من يقتبسها أولا.

    و لا ينبغي أن تكره الأسئلة و هي التي تؤسّسُ أرضا لأي حوارا.
    على العموم. شكرا لك. لن تلقاني في مواضيعك نهائيا.
    الحق الواجب النظام القوة
    الحق الواجب النظام القوة
    إبن البلد المميز
    إبن البلد المميز


    ذكر عدد الرسائل : 1777
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
    المزاج : عال العال
    تاريخ التسجيل : 08/07/2008

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل:

    أبيض أسود 8 ((الجنة والنار)) Empty رد: أبيض أسود 8 ((الجنة والنار))

    مُساهمة من طرف الحق الواجب النظام القوة 20/11/2010, 13:36

    كتب البدوي


    لا يجب عليك أن تفرضَ نمطا معينا تستسيغه وحدك فقط.

    فلا ينبغي أن ترفض الاستشهاد بالمراجع و أنت من يقتبسها أولا.

    و لا ينبغي أن تكره الأسئلة و هي التي تؤسّسُ أرضا لأي حوارا.
    على العموم. شكرا لك. لن تلقاني في مواضيعك نهائيا


    لست أنا من يفرض هذا النمط وأنا حين اتكلم عن موضوع لا أناقشه دينياً نعم أرفض أن يتم الاستعانة بالمسلمات وبتر الموضوع

    الأسئلة التي طرحتها أنا عليك أنت لم تعلق عليها بل قمت بطرح سؤال دون الإجابة عليها

    أما بخصوص عدم رؤيتك بصفحاتي فأنا أكتب ولا انتظر ذلك إن كانت هذه رغبتك بل يكفيني أن أعلم أنك قرأت ما أكتب

    شكراً لك ولمشاركاتك احترم رأيك





    قل الحقيقة دائمأً حتى لو لم تعجب الآخرين .............فهي حقيقة

      الوقت/التاريخ الآن هو 9/5/2024, 23:46