من طرف زائر 12/9/2009, 04:06
إياس بياسي كتب:مرحبا
أنا ضد اعتراض أبو الفداء, لأجل عدة أسباب:
أولها لأنو أبو الفداء, وهذا لوحدو كافي بظن, وأنا مابقدر كون بحالة سلام استراتيجي ولا تكتيكي معو.
ثانيها رح نبطل نسمي اسم خالد لأنو من صفات الله عز وجل, ونبطل نطلق على الثري أنو غني لأنو من أسماء الله الحسنى وقس على ذلك.
وبإمكان الإدارة أن تطلق على المشرع اسم "الشّارع", التي هي اسم فاعل من شَرَعَ, يعني المسألة اذا كانت بكام حرف مش مشكلة لعدة أسباب:
أولاً: منشان مايزعل أبو الفدا.
ثانياً: التصرّف بالأحرف قد يزيل الشبهات, ومتل مابتعرفو فيه كلمات متضادة بالمعاني بتفرق بين بعضها بحرف واحد بس.
أخي أبو الفدا
المعتزلة والأشاعرة والأحناف والشافعيين اختلفوا على كلمات ومسميات, وضل المعنى هو المحور, ومايدور حوله هو "أضغاث" وهوامش.
شكراً
يا سيادة رئيس التحرير : اشتهيتك شي يوم تصف جنبي ضد هالي جنبك وماسك
الادارة
..
بخصوص السلام بيني وبينك هذا شعور متبادل ... سبحان الله
وبالنسبة لاسم خالد بظن أنا رديت عليه قبل كم رد وفيك ترجع شوي لورا وتقرأ ردي .
أما اسم الشارع فهو نفس اسم المشرع ونفس المدلول .
بس الي مافهمته انو كيف المعتزلة والاشاعرة والاحناف والشافعية اختلفوا على كلمات ومسميات ... ما ركبت معي وما لقيت مثال ...يعني اذا كان الخلاف بين الاشاعرة والمعتزلة فهذا خلاف عقدي وهنا الأمر أكبر من المسميات والكلمات لانه خلاف بين اهل السنة والجماعة وبين طائفة من الطوائف المخالفة لهم في المعتقد .
أما الخلاف بين الشافعية والأحناف فهو خلاف فقهي بحت وهنا الخلاف على حكم شرعي مستنبط من دليل وليس الخلاف حول كلمات ومسميات كما ذكرت وخلافهم له مسوغ شرعي من ناحية الاجتهاد .
على الهامش : وينك ما عم تدخل على المسنجر ولا عاد لقيتك ؟ صار اذا بدي شوفك لازم اعمل مشكلة بالمنتدى لحتى عبود يقلك فوت وشوف صاحبك وردله .. أأأأأأأخ منك بس ...نسيت النسكفيه والفلافل الي بيننا ... زمن الله يعيننا