منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    وزير السياحة: سورية جاءت بالمرتبة الثالثة في نسبة النمو السياحي

    الإدارة
    الإدارة
    الإدارة العامة .. إدارة موقع بانياس والساحل
    الإدارة العامة .. إدارة موقع بانياس والساحل


    ذكر عدد الرسائل : 614
    العمر : 45
    الموقع : www.baniascc.net
    العمل/الترفيه : المدير العام
    المزاج : متوازن
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: لا حدا يلعب مع الإدارة

    وزير السياحة: سورية جاءت بالمرتبة الثالثة في نسبة النمو السياحي Empty وزير السياحة: سورية جاءت بالمرتبة الثالثة في نسبة النمو السياحي

    مُساهمة من طرف الإدارة 15/4/2010, 10:51

    "معدل النمو في الربع الأول من العام الجاري في القطاع السياحي وصل إلى 71 %, والاقتصاد السياحي حقق يوفر 23.1 % من القطع الأجنبي"
    قال وزير السياحة سعد الله اغة القلعة يوم الأربعاء إن "سورية جاءت في المرتبة الثالثة في نسبة النمو السياحي حسب تقرير منظمة السياحة العالمية".

    وأضاف اغة القلعة, في ورشة عمل تنسيق المعونات السياحية في سورية, إن "معدل النمو في الربع الأول من العام الجاري في القطاع السياحي كان مفاجئا حيث وصل إلى 71 % أي أن الزيادة تجاوزت 100 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي وذلك بسبب إلغاء التأشيرات مع بعض الدول مثل تركيا وإيران وانفتاح العلاقات مع دول عربية وأجنبية", لافتا إلى "نسبة زيادة السياح من أوروبا بلغت 108 % خلال الربع الأول".
    ووقعت سورية وكل من تركيا وإيران في عامي 2009 و2010 على اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول, الأمر الذي أسهم في ازدياد حركة تنقل الإفراد بين سورية وهذين البلدين.
    وأوضح وزير السياحة إن "الاقتصاد السياحي حقق يوفر 23.1 % من القطع الأجنبي ويتوقع أن يرتفع إلى 23.8 % في عام 2010 حسب توقعات المجلس الدولي للسياحة وان معدل نمو السياح وصل إلى 15 % خلال السنوات القليلة الماضية وفي عام 2009 بلغ معدل النمو 12 % في ظل الأزمة المالية العالمية التي طالت قطاع السياحة في العالم وتجاوز عدد السياح 6.100 مليون سائح".
    وكان وزير السياحة قال في وقت سابق إن سورية استطاعت تجاوز مفاعيل الأزمة الاقتصادية العالمية بارتفاع ملحوظ في عدد السياح والاستثمارات.
    وفيما يخص عدد المنشات السياحية, قال اغة القلعة لدينا منشآت سياحية وفنادق بقيمة 4.3 مليار دولار ومنشآت قيد الإنشاء بحوالي 6 مليارات دولار ولابد أن يكون عدد المنشآت عام 2014 ضعف هذا العدد لمواجهة زيادة الطلب وعلينا التوسع في منشآتنا السياحية والتدريب والتأهيل للداخلين الجدد", لافتا إلى أن "13 فندقا دخلت الخدمة خلال الربع الأول من العام الجاري وان عددا من الفنادق ستفتتح خلال الفترة القادمة في دمشق ومحافظات أخرى استعدادا للموسم السياحي".
    وحققت حركة الاستثمارات السياحية في سورية نموا في عام 2009 فقد بلغ إجمالي عدد المشاريع السياحية التي تم الترخيص بإشادتها العام الماضي والمشاريع التي دخلت الخدمة خلاله 320 مشروعاً مقابل 161 مشروعاً في عام 2008 بمعدل نمو 98 % منها 117 مشروعا ًتم الترخيص لها بإشادتها في عام 2009 مقابل 82 مشروعاً خلال عام 2008 بمعدل نمو 43 % و 203 منشات سياحية دخلت الخدمة في عام 2009 منها 37 فندقا و166 مطعما مقابل 79 منشأة سياحية دخلت الخدمة عام 2008 منها 26 فندقا و 53 مطعما بمعدل نمو 157 % فيما وصل إجمالي عدد المشاريع المرخصة قيد الإنشاء في سورية إلى 541 مشروعاً.
    وأشار آغة القلعة إلى أن "المنشآت السياحية توفر الآن 62 ألف فرصة عمل تعمل بالخبرة ويتم تدريبهم بالعمل حسب برنامج الجودة السياحية", موضحا أن "تدريب العاملين وإنشاء مجمعات تدريب وتطوير مناهج التدريب والمدربين هو تحد تعمل الوزارة على تجاوزه لتحقيق الجودة السياحية".
    ودعا وزير السياحة الجهات المانحة إلى "المشاركة في نقل النشاط السياحي إلى المناطق المفتقرة له لتحقيق التوازن بين جميع المناطق لان السياحة تتركز في ست محافظات والباقي تحتاج إلى استثمارات سياحية تتلاءم مع المقومات الموجودة في كل منطقة", مشيرا إلى "اهتمام الوزارة بطرح مناطق تطوير في المناطق المستهدفة لتكون نقاط جذب أولى للاستثمار ووضع مخططات توجيهية لمناطق التطوير وبناء البنى التحتية فيها ووضع برنامج متكامل وخطة تسويقية وترويجية للمنطقة الشمالية لتحفيز الطلب عليها".
    وحقق القطاع السياحي السوري نسبة نمو تمثلت في الانتقال من مرحلة وضع الآليات ومعالجة متطلبات النمو في القطاع السياحي إلى مرحلة إطلاق برامج للعمل والمبادرات التي تؤدي إلى الاستمرارية في تحسين الواقع السياحي والمشاريع الاستثمارية الداخلية.
    يشار إلى أن ورشة عمل تنسيق المعونات السياحية في سورية في ضوء الخطط المستقبلية مع الجهات المانحة التي نظمتها اليوم وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة تخطيط الدولة ناقشت متطلبات تطوير السياحة وخاصة في مجالات التدريب والتخطيط وتحقيق التوازن بين جميع المناطق في إنشاء المشاريع الاستثمارية السياحية.
    سيريانيوز

    2010-04-14 22:24:52
    Anonymous
    زائر
    زائر


    وزير السياحة: سورية جاءت بالمرتبة الثالثة في نسبة النمو السياحي Empty رد: وزير السياحة: سورية جاءت بالمرتبة الثالثة في نسبة النمو السياحي

    مُساهمة من طرف زائر 18/9/2010, 09:14

    السيد سعد الله آغا ,,

    كلي أمنية ان يكون هذا الكلام صحيح ..

    حيث اني اسكن في منطقة سياحية لها روادها إلا انني قد لاحظت بشكل دقيق إنخفاض اعداد السياح بنسبة كبيرة ,,

    آغا ,,إن كان ماتصفه بالسياحة هو تلك, الوفود الأيرانية التي تؤدي منسك عبادتها في السيدة زينب فهذا شيء آخر,لكن ياسيدي شراء الأقمشة والمسابح والخرز والنوم بالفنادق لن تعزز الجانب السياحي ,,

    لبنان كدويلة تحت مساحة 10452كم2
    يحقق إنجازات عظيمة ويحقق نمو رهيب بالجانب السياحي ,,
    هناك اخطاء جسيمة على وزارة السياحية تلافيها
    السيد آغا: ان القلاع والحجارة المرصوفة لاتكفي وحدها فالسائح يبحث عن كل شيء.!!,,
    لدينا من المستثمرين المحليين من يستطيعون القيام بالواجب الإستثماري على اكمل وجه , لكن هناك من يعيق هذا التوجه ,,لاندري ماالاسباب ..
    وللعلم هناك اكثر من مستثمر أجبني حاول الدخول بأفكار تغني البلد ولكن نعود إلى نفس المعضلة ,,
    هل يجب ان يكون المستثمر المحلي او الأجبني كالوليد ابن طلال .!!؟
    هل المشاريع الضخمة القائمة "ورثة" شرعية لبعض الساسة ..؟؟ّ!!
    انا أمنت بالله وقبلت ان يكونوا هم اصحاب هذه المشاريع ,لكن العمل بصدق وعدم تلاعب بالمواد والمواصفات هو الأهم ولم ارى شيئ من هذا الصدق
    في القمة السابقة للدول العربية تم استبدال الطبقة الإسفلتية بطول اكثر من 100 كليو متر ,وتم استبدال منصف طريق المطار بمعدن جديد ايضا بنفس الطول ,وتم تركيب واستبدال اعمدة الإنارة على نفس الطول ,غير ذلك تم زرع شجيرات من ذوات الثمن الغالي على طول المسافة والتي ماتت فيما بعد ,إضافة لزرع مروج خضراء ايضا على طول المسافة والتي حرقتها حرارة الشمس فيما بعد ..
    انا لست ضد هذا العمل لكن ضد من قام به ,ضد الطريق الأسفلتي الذي بدأ يغوص بمنطاق متفرقة ,ضد نوعية المصابيح التي حُرقت بعد ايام ,ضد المروج التي حرقتها حرارة الشمس ضد شجرة ثمنها 7 الاف لاتتحمل ان تبقى شامخة اكثر من اسابيع,ضد المنصفات التي لاتتحمل صدمة خفيفة ..
    السيد آغا ان ترميم طريق المطار بهذا الشكل واجهة لكل سائح قادم من المطار ,
    الا يجب ان تكون هكذا امور من مسؤوليتكم كأشراف على الأقل

    معذرة لخروجي عن سياق الموضوع لكن الفساد هو اساس كل شيئ
    فكل حجر في هذا والوطن قادر على بناء دعامة قوية في اساسيات الدولة العظيمة
    اعتذر مرة اخرى
    مع فائق الإحترام ..





      الوقت/التاريخ الآن هو 25/4/2024, 16:25