منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

أهلاً بكم في منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

بتسجيلكم والدخول الى حساباتكم تصبحون قادرين على المشاركة وارسال المساهمات وتبادل المعلومات والرسائل الخاصة مع باقي الأعضاء ضمن حدود الإحترام..

نرجو منكم الالتزام بالأخلاقيات العامة واحترام الآخرين وارسال المساهمات ذات القيمة المضافة وذكر مصدر أي معلومة جديدة تضيفونها الى المنتدى في مشاركاتكم تحت طائلة العقوبة..

شكراً لإهتمامكم

منتدى موقع بانياس والساحل الرئيسي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب

    الإدارة
    الإدارة
    الإدارة العامة .. إدارة موقع بانياس والساحل
    الإدارة العامة .. إدارة موقع بانياس والساحل


    ذكر عدد الرسائل : 614
    العمر : 45
    الموقع : www.baniascc.net
    العمل/الترفيه : المدير العام
    المزاج : متوازن
    تاريخ التسجيل : 06/10/2007

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: لا حدا يلعب مع الإدارة

    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب Empty موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب

    مُساهمة من طرف الإدارة 4/5/2010, 19:12

    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب Esyria_logo esyria
    الاثنين 03 أيار 2010




    كل مدونات الكون والكلمات لن تفي الوطن حقه... من هذا المبدأ انطلق مشروع موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل" مؤرخا لهذه المدينة الساحلية بكل تفاصيلها الجميلة فنراه تارة يعبر عن ثقافة أهلها وبساطتهم وتارة أخرى يصوب أماكن الخلل فيها عبر عدد من المقالات الساخرة بقلم شخصيته الناقدة الهزلية "أبو النوارس"...




    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب 115414_2010_05_03_11_58_06

    للتعرف أكثر على موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل" التقينا مديره ومؤسسه السيد "أحمد آت" الذي حدثنا عن بدايات الفكرة قائلا: «بدأت فكرة مشروع "موقع شباب وصبايا بانياس الساحل" عندما كنت أبحث في الويب عن أخبار وصور تتعلق بمدينة بانياس وكانت المعلومات مجزأة ومبعثرة، ففكرت في أن يكون للمدينة منتدى يجمع الأخبار الموجودة في الصحف المحلية والمنشورة عبر الشبكة فتجسدت الفكرة عبر إنشاء منتدى مجاني في بداية عام 2007 هو "http://baniyas.yourbb2.com/ وحصل المنتدى على منحة إعلامية من موقع "سيريانيوز" الإخباري كدعم لفكرتنا التي كانت احتواء مجموعة من الأخبار المحلية والعديد من الصور لقرانا ومدينتنا والمرسلة من قبل الأعضاء المشاركين، ونتيجة لطلب الأعضاء وبعضهم من الأصدقاء وآخرون مشاركون من فئة الشباب والصبايا ولتزايد المشاركات وحاجتنا لمزيد من التفاعل تنامت فكرة المنتدى إلى موقع شباب وصبايا بانياس الساحل "www.baniyas-sy.com" وهو موقع مصمم بأحدث تقنيات الويب وفق نظام إدارة المحتوى "CMS"ويتميز بديناميكية عالية كإضافة مقالات وأخبار وصور وتعليقات ومنتدى تفاعلي كلها تتم عبر واجهة الموقع الرئيسية من قبل الأعضاء».

    الهدف من بناء الموقع كما أخبرنا السيد "آت" سياحي بالدرجة الأولى وإيصال الصورة الجميلة لطبيعة "بانياس" الرائعة وشعبها المضياف وكذلك المعلومة المجمعة والمنسقة من قبل مجموعة المشاركين بالصور والأخبار والمقالات إلى أهالي "بانياس" عامة وإلى المغتربين خاصة في بلاد الدراسة والعمل وإلى كل سائح يرغب بمعلومات موثقة عن "بانياس الساحل".

    وفيما يخص آلية العمل والتوجه العام للموقع فقد حدثنا السيد "آت": «آليه العمل في الموقع هي تطوعية تشاركية بين الأعضاء فنحن فريق عمل متطوع مكون من إدارة ومشرفين ومحررين إضافة إلى مشاركة الأعضاء مقالاتهم على واجهة الموقع أو في المنتدى الملحق به، وبالنسبة للتوجه العام فهو مستمد من حيوية الشباب وروحهم النشطة وعطائهم المتجدد وشعارنا هو "المعنى الجديد لحيوية الشباب" من خلال ذلك نقبل الآراء بكل مستوياتها وتوجهاتها بهدف الوصول إلى تشارك الأفكار ونقاشها وطرح المشاكل ومحاولة إيجاد الحلول لها».

    يتكون الموقع من أبواب أساسية وأبواب خدمية حدثنا عنها السيد "آت" قائلا: «أما الأساسية فهي الأخبار: كل الأخبار التي تنشر في
    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب 115414_2010_05_03_11_58_06.image1
    السيد أحمد آت
    المواقع الكترونية فيما يخص "بانياس".

    الصور: مكتبة صور عن "بانياس" تشمل الطبيعة والمجتمع

    "بانياس" في عيونهم: مجموعة مقالات لمراسلين هم أعضاء في الموقع أو كتاب تحدثوا عن بانياس.

    باب جزيرة "أبو النوارس": وهو باب خاص لشخصية الموقع وهو شخصية مشاكسة تتحدث عن هموم ومشاكل أهالي "بانياس" الذين يرسلون لها ويطرحون مشاكل تتعلق بموضوع ما فيقوم "أبو النوارس" بنشر مقالة باسمه يعبر من خلالها عن شكوى أو تذمر أو حتى تعليق على بعض الحالات السلبية.

    باب المنوعات: الذي نعمل على رفده بمعلومات عن قرى بانياس وشركاتها العامة والخاصة ليكون دليل للوصول إليها.

    أما الخدمية: مدونات الأعضاء الشخصية + إمكانية ترجمة الموقع إلى عدة لغات عالمية "التركية- الروسية-الاسبانية-الفرنسية-الانكليزية"+ عرض حالة الطقس لمدة أربعة أيام +استفتاءات..».

    * ما التحديات التي تواجهك؟

    ** «التحديات التي مازالت تواجهني هي الرعاية وإيجاد الراعي الرسمي لدعم مشروعنا السياحي المتواضع الذي نهديه لمدينتنا "بانياس" فكما معروف استمرار هكذا عمل يحتاج إلى نفقات مادية تعتبر عبئاً علينا كفريق عمل مبتدئ».

    * في النهاية إلى أين يصل الطموح؟

    ** «مفهوم الطموح متجدد بتجدد الشباب فاليوم أطمح أن يكون الموقع معروفاً على مستوى واسع من أبناء "بانياس" ومغتربيها، وأطمح أن يكون مرجعا لأي سائح يريد زيارة مدينة "بانياس الساحل" وفي النهاية لابد أن أشكر كل الأعضاء الذين يقومون برفدنا بكل المعلومات والمشاركات بشكل طوعي».

    وفي لقائنا مع الآنسة "داليا عبد الكريم" مسؤولة التحرير في الموقع حدثتنا عن بدايات العمل فيه قائلة: «بالنسبة لي بدأ كل شيء صدفة حين تعرفت على "أحمد" عبر الماسنجر وأخبرني عن موقعه وعن فكرته المتميزة، وبعد تصفحه عدة مرات شكل لي تحدٍّ كبير خصوصا بعد قراءة "حيوية الشباب" ففيها الكثير من الطاقة لمجرد قراءتها فأردت العمل فيه خصوصا بعد أن تشاركت مع "أحمد" في وضع بعض الأبواب الجديدة لاسيما شخصية "أبو النوارس" التي ما تزال في مراحلها الأولى ولم تتبلور بعد بشكل نهائي، فنحن حاليا نقوم باستبيان عبر الموقع لمعرفة رأي الناس بهذه الشخصية وعلى أساس الاستبيان سنقوم بالتعديل علما أن
    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب 115414_2010_05_03_11_58_06.image2
    الآنسة داليا عبد الكريم
    بعض الناس قد شعروا بالامتعاض من هذه الشخصية ولم يحبوها من وجهة نظرنا هذا الإحساس هو بداية إحساسهم بقربهم منها وهو ما سيدفعها للاستمرارية الأمر الآخر الذي شجعني على العمل هو المنتدى الذي يقلب مفهوم المنتديات الأخرى والسبب أعضائه الواعين والناضجين على الرغم من صغر عمر أكثرهم، فتراهم يطرحون المواضيع المتميزة ويناقشونها بطريقة حضارية واعية».

    وتابعت تحدثنا عن آلية العمل قائلة: «طبيعة المواد بسيطة تهدف إلى إيصال معلومة فمثلا في حديثنا عن القرى نتوخى ذكر كافة المعلومات وخصوصا طرق الوصول إليها، بالإضافة إلى كل أنواع المواد التي تخص المجتمع البانياسي آملين مزيدا من التواصل مع الأعضاء والزوار ليزودونا بمعلوماتهم واقتراحاتهم فيما يخص الموقع وتزويدنا بالمواد والتعليقات الضرورية من أجل التفاعل».

    وأكملت: «هذا المشروع سيكون له اثر ايجابي كبير في مدينتنا الرائعة من كل النواحي فهو يتحدث عن أهلها وباسمهم، وأيضا إذا قدم له الدعم المناسب يمكن أن يؤمن عشرات فرص العمل بالنسبة للأقلام الصحفية الشابة في "بانياس"، هذا هو الهدف الذي سأعمل جاهدة لتحقيقه خلال الفترة القادمة وطموحنا لن ينتهي عند حد معين خصوصا وأن حدود التميز في "بانياس" لا يقف أبدا في أي ركن».



    كما التقينا الآنسة "ريم عباس" طالبه هندسه مدنيه _هندسة وإدارة التشييد_ جامعه تشرين والمشرفة على الموقع حيث حدثتنا بقولها: «حرية الفكرة ومجانية الوصول إليها" كان بداية مشوارنا في العمل الطوعي الذي اعتبره إرضاء لطموح شخصي وحافزاً لاختبار إمكانياتنا الفردية ضمن فريق عمل يؤمن بهدف واحد والأهم من هذا ثقتي بما يقدمه وسيقدمه مدير الموقع -خالي الغالي- وأتمنى من قلبي الاستمرارية لهذا الموقع وبأيدينا نصنع الطريق بإذن الله».

    ما هي طبيعة عملك في الموقع؟

    **«انا مشرفه أتابع مع الإدارة الأبواب والمنتدى واقترح التعديلات المطلوبة وانسق مع مشرفي المنتديات حول عمل مشرف كل منتدى»

    *هل تجدين الوقت الكافي؟

    **«بصراحه!! وقتي مضغوط جدا وأحاول قدر المستطاع أن أجد وقتا لموقعنا الذي يحتاج جهدا ووقتا ولكني أشعر برغبة دائمة في تقديم ما أستطيعه ويعطي الفائدة والمعلومة القيمة»

    وتابعت: « طموحي أن يصل الموقع بسمعته
    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب 115414_2010_05_03_11_58_06.image3
    وجدارته إلى أبعد الأماكن وأن يكون موقعنا مرجعا موثوقا لمدينتنا الغالية "بانياس"، وأن نصبح على درجه جيدة من قربنا وتفاعلنا مع أهالي "بانياس بجميع" فئاتها وأطيافها التي تخلق تميزا لهذه المدينة بتعايش أفرادها على اختلافهم».

    السيد "محمد إسماعيل" وهو أحد أبناء مدينة "بانياس" أبدى رأيه بالموقع قائلا: «فكرته رائعة ولكن المهم هو الاستمرارية وعدم التوقف عند حد معين لا سيما في شخصية "أبو النوارس" المتميزة والتي تعبر عن مشاكلنا بطريقة طريفة وجريئة».

    السيد "إيهاب حسن" يرى أن الموقع رائع من حيث التصميم والطرح للأفكار ولكن لم يألف شخصية "أبو النوارس" حيث يقول: «لا أعرف ولكن أعتقد أن طرح أي مشكلة يجب أن يكون في إطار الجدية المطلقة وليس في قالب المزاح وبالنهاية هذا رأي شخصي».
    ياسمينة
    ياسمينة
    مشرفة "ألبوم صور بانياس الساحل"
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 2505
    العمر : 36
    الموقع : ..
    العمل/الترفيه : باحثة عن الحرية
    المزاج : يوم ليك ويوم عليك
    تاريخ التسجيل : 03/11/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: لن أجعل مشاعري أرض يداس عليها بل سماء يصعب الوصول إليها

    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب Empty رد: موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب

    مُساهمة من طرف ياسمينة 5/5/2010, 04:47

    مشكور عبد هالموضوع
    واكيييد الشكر لخالو احمد أت على الاشراف اللي عطاني ياه بالمنتدى عندو
    الى الامام
    وان شاء الله هيك على طول

    الموقع والمنتدى حاليا مغلقين للصيانة
    بس راجعين

    نحنا ناطرينو خالو احمد ورح نضل معك على طووول
    فادي غبيش
    فادي غبيش
    متناغمـ(ـة)
    متناغمـ(ـة)


    ذكر عدد الرسائل : 19
    العمر : 35
    العمل/الترفيه : مصور -نت
    المزاج : رايق
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010

    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب Empty رد: موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب

    مُساهمة من طرف فادي غبيش 8/5/2010, 10:26

    مشكور عبد هالموضوع
    مشكور كتير
    فادي من اسرة baniyas-sy.com
    تشكر ادارة موقع بانياس
    معا الى بانياس اجمل
    ياسمينة
    ياسمينة
    مشرفة "ألبوم صور بانياس الساحل"
    مشرفة


    انثى عدد الرسائل : 2505
    العمر : 36
    الموقع : ..
    العمل/الترفيه : باحثة عن الحرية
    المزاج : يوم ليك ويوم عليك
    تاريخ التسجيل : 03/11/2009

    فري زون
    ملاعب بانياس الساحل: لن أجعل مشاعري أرض يداس عليها بل سماء يصعب الوصول إليها

    موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب Empty رد: موقع "شباب وصبايا بانياس الساحل"... المعنى الجديد لحيوية الشباب

    مُساهمة من طرف ياسمينة 8/5/2010, 15:03

    اهلا فادي
    كيفك
    مبروووك الرجعة ويكسر ايديه ليلي عمل هيك

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/6/2024, 04:25