أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ اَلرُّوحِ اَلْقُدُسِ. فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارّاً وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرّاً. وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ اَلأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ اَلرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: "يَا يُوسُفُ اَبْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ اَمْرَأَتَكَ لأَنَّ اَلَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ اَلرُّوحِ اَلْقُدُسِ. فَسَتَلِدُ اَبْناً وَتَدْعُو اَسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ". وَهَذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ اَلرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: "هُوَذَا اَلْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ اَبْناً وَيَدْعُونَ اَسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ" (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا). فَلَمَّا اَسْتَيْقَظَ يُوسُفُ مِنَ اَلنَّوْمِ فَعَلَ كَمَا أَمَرَهُ مَلاَكُ اَلرَّبِّ وَأَخَذَ اَمْرَأَتَهُ. وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ اَبْنَهَا اَلْبِكْرَ. وَدَعَا اَسْمَهُ يَسُوعَ وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ اَلْيَهُودِيَّةِ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ اَلْمَلِكِ إِذَا مَجُوسٌ مِنَ اَلْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ َائِلِينَ: "أَيْنَ هُوَ اَلْمَوْلُودُ مَلِكُ اَلْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي اَلْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ". فَلَمَّا سَمِعَ هِيرُودُسُ اَلْمَلِكُ اَضْطَرَبَ وَجَمِيعُ أُورُشَلِيمَ مَعَهُ. فَجَمَعَ كُلَّ رُؤَسَاءِ اَلْكَهَنَةِ وَكَتَبَةِ اَلشَّعْبِ وَسَأَلَهُمْ: "أَيْنَ يُولَدُ اَلْمَسِيحُ؟" فَقَالُوا لَهُ: "فِي بَيْتِ لَحْمِ اَلْيَهُودِيَّةِ لأَنَّهُ هَكَذَا مَكْتُوبٌ بِالنَّبِيِّ: وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ اَلصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ". حِينَئِذٍ دَعَا هِيرُودُسُ اَلْمَجُوسَ سِرّاً وَتَحَقَّقَ مِنْهُمْ زَمَانَ اَلنَّجْمِ اَلَّذِي ظَهَرَ. ثُمَّ أَرْسَلَهُمْ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ وَقَالَ: "اذْهَبُوا وَاَفْحَصُوا بِالتَّدْقِيقِ عَنِ اَلصَّبِيِّ وَمَتَى وَجَدْتُمُوهُ فَأَخْبِرُونِي لِكَيْ آتِيَ أَنَا أَيْضاً وَأَسْجُدَ لَهُ". فَلَمَّا سَمِعُوا مِنَ اَلْمَلِكِ ذَهَبُوا. وَإِذَا اَلنَّجْمُ اَلَّذِي رَأَوْهُ فِي اَلْمَشْرِقِ يَتَقَدَّمُهُمْ حَتَّى جَاءَ وَوَقَفَ فَوْقُ حَيْثُ كَانَ اَلصَّبِيُّ. فَلَمَّا رَأَوُا اَلنَّجْمَ فَرِحُوا فَرَحاً عَظِيماً جِدّاً وَأَتَوْا إِلَى اَلْبَيْتِ وَرَأَوُا اَلصَّبِيَّ مَعَ مَرْيَمَ أُمِّهِ فَخَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ ثُمَّ فَتَحُوا كُنُوزَهُمْ وَقَدَّمُوا لَهُ هَدَايَا: ذَهَباً وَلُبَاناً وَمُرّاً. ثُمَّ إِذْ أُوحِيَ إِلَيْهِمْ فِي حُلْمٍ أَنْ لاَ يَرْجِعُوا إِلَى هِيرُودُسَ اَنْصَرَفُوا فِي طَرِيقٍ أُخْرَى إِلَى كُورَتِهِمْ. وَبَعْدَمَا اَنْصَرَفُوا إِذَا مَلاَكُ اَلرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: "قُمْ وَخُذِ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاَهْرُبْ إِلَى مِصْرَ وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ اَلصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ". فَقَامَ وَأَخَذَ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَاَنْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ وَكَانَ هُنَاكَ إِلَى وَفَاةِ هِيرُودُسَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ اَلرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: "مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ اَبْنِي". حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى هِيرُودُسُ أَنَّ اَلْمَجُوسَ سَخِرُوا بِهِ غَضِبَ جِدّاً فَأَرْسَلَ وَقَتَلَ جَمِيعَ اَلصِّبْيَانِ اَلَّذِينَ فِي بَيْتِ لَحْمٍ وَفِي كُلِّ تُخُومِهَا مِنِ اَبْنِ سَنَتَيْنِ فَمَا دُونُ بِحَسَبِ اَلزَّمَانِ اَلَّذِي تَحَقَّقَهُ مِنَ اَلْمَجُوسِ. حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا اَلنَّبِيِّ: "صَوْتٌ سُمِعَ فِي اَلرَّامَةِ نَوْحٌ وَبُكَاءٌ وَعَوِيلٌ كَثِيرٌ. رَاحِيلُ تَبْكِي عَلَى أَوْلاَدِهَا وَلاَ تُرِيدُ أَنْ تَتَعَزَّى لأَنَّهُمْ لَيْسُوا بِمَوْجُودِينَ". فَلَمَّا مَاتَ هِيرُودُسُ إِذَا مَلاَكُ اَلرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ فِي حُلْمٍ لِيُوسُفَ فِي مِصْرَ قَائِلاً: "قُمْ وَخُذِ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاَذْهَبْ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ لأَنَّهُ قَدْ مَاتَ اَلَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَ اَلصَّبِيِّ". فَقَامَ وَأَخَذَ اَلصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَجَاءَ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ. وَلَكِنْ لَمَّا سَمِعَ أَنَّ أَرْخِيلاَوُسَ يَمْلِكُ عَلَى اَلْيَهُودِيَّةِ عِوَضاً عَنْ هِيرُودُسَ أَبِيهِ خَافَ أَنْ يَذْهَبَ إِلَى هُنَاكَ. وَإِذْ أُوحِيَ إِلَيْهِ فِي حُلْمٍ اَنْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي اَلْجَلِيلِ. وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: "إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً".
5 مشترك
قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 1
قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
الحق الواجب النظام القوة- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 1777
العمر : 47
العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل:
- مساهمة رقم 2
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكراً للصديق خريستو على هذه المعلومات
وياريت لو ذكرت لنا من أي إصحاح هذه القصة للتوضيح
ولي تعليق آخر إن ميلاد السيد المسيح لم يحدد بزمن وتاريخ معين ولكن الكنيسة الشرقية والكنيسة الغربية اتفقوا على اعتبار 25 /12 من كل عام هو مولد السيد المسيح
ولعدم دخولنا في متاهات أخرى لن أذكر كيف كان هنالك عيدين لمولد السيد المسيح فكان الشرقيون يعيدون بتاريخ والغربيون بتاريخ آخر
ولنا عودة لنفعل ما فعلته مدينة صافيتا عندما لم ترد على رأي الكنيسة وقام أحد الأطباء بتوحيد العيدين الكبيرين بتاريخ واحد ولم يكترث لرأي رجال الدين وتيعه كل المسيحيين في صافيتا
اقتتالنا على السماء افقدنا الأرض والسماء معاً
وياريت لو ذكرت لنا من أي إصحاح هذه القصة للتوضيح
ولي تعليق آخر إن ميلاد السيد المسيح لم يحدد بزمن وتاريخ معين ولكن الكنيسة الشرقية والكنيسة الغربية اتفقوا على اعتبار 25 /12 من كل عام هو مولد السيد المسيح
ولعدم دخولنا في متاهات أخرى لن أذكر كيف كان هنالك عيدين لمولد السيد المسيح فكان الشرقيون يعيدون بتاريخ والغربيون بتاريخ آخر
ولنا عودة لنفعل ما فعلته مدينة صافيتا عندما لم ترد على رأي الكنيسة وقام أحد الأطباء بتوحيد العيدين الكبيرين بتاريخ واحد ولم يكترث لرأي رجال الدين وتيعه كل المسيحيين في صافيتا
اقتتالنا على السماء افقدنا الأرض والسماء معاً
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 3
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا للأخ العزيز الحق الواجب النظام القوة للتنبيه
القصة من الانجيل المقدس ( متى الاصحاح الاول و الاصحاح الثاني ) و شكرا
اما بالنسبة لمدينة صافيتا فأنا معهم يداً بيد لما قاموا به من عمل و يا حبذا من يتعظ من ابائنا الأبرار
إقتتالنا على السماء أفقدنا الأرض و السماء معاً
القصة من الانجيل المقدس ( متى الاصحاح الاول و الاصحاح الثاني ) و شكرا
اما بالنسبة لمدينة صافيتا فأنا معهم يداً بيد لما قاموا به من عمل و يا حبذا من يتعظ من ابائنا الأبرار
إقتتالنا على السماء أفقدنا الأرض و السماء معاً
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 4
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
بالنسبة لتوحيد الاعياد .. عيد الميلاد موحد بين كافة الطوائف المسيحية
أما الاختلاف في التقويم هو سبب اختلاف توقيت عيد الفصح و الشعانين
بالنسبة لتحديد تاريخ ولادة السيد المسيح
يثبت القديس يوحنا الذهبي الفم لمستمعيه يوم العيد في 25 كانون الأول وذلك من نص الكتاب المقدس , إذ يقول " إذا ابتدأنا من البشارة بيوحنا المعمدان , حين بشّر به الملاك والده الكاهن زكريا . بلاحظ من النص الإنجيلي أن زكريا كان واقفاً إلى يمين مذبح البخور ,أي بحسب الطقس اليهودي نحن في عيد الغفران " .
وهذا العيد يحتفل به اليهود في العاشر من الشهر اليهودي السابع , وذلك حسب كتاب اللاويين ( 23 , 27 , 25 , 9 , ) إذ كان العيد يبدأ من القمر الجديد في شهر أيلول .
هكذا حددت الكنيسة عيد الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول . يمكن تحيد التواريخ الأخرى انطلاقاً من هذا العيد : الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول , ولادة يوحنا المعمدان في 25 حزيران , بشارة العذراء في 25 آذار , وولادة المسيح في 25 كانون الأول , استناداً إلى أن فارق العمر بين المعمدان والمسيح هو ستة أشهر .
أما الاختلاف في التقويم هو سبب اختلاف توقيت عيد الفصح و الشعانين
بالنسبة لتحديد تاريخ ولادة السيد المسيح
يثبت القديس يوحنا الذهبي الفم لمستمعيه يوم العيد في 25 كانون الأول وذلك من نص الكتاب المقدس , إذ يقول " إذا ابتدأنا من البشارة بيوحنا المعمدان , حين بشّر به الملاك والده الكاهن زكريا . بلاحظ من النص الإنجيلي أن زكريا كان واقفاً إلى يمين مذبح البخور ,أي بحسب الطقس اليهودي نحن في عيد الغفران " .
وهذا العيد يحتفل به اليهود في العاشر من الشهر اليهودي السابع , وذلك حسب كتاب اللاويين ( 23 , 27 , 25 , 9 , ) إذ كان العيد يبدأ من القمر الجديد في شهر أيلول .
هكذا حددت الكنيسة عيد الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول . يمكن تحيد التواريخ الأخرى انطلاقاً من هذا العيد : الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول , ولادة يوحنا المعمدان في 25 حزيران , بشارة العذراء في 25 آذار , وولادة المسيح في 25 كانون الأول , استناداً إلى أن فارق العمر بين المعمدان والمسيح هو ستة أشهر .
الحق الواجب النظام القوة- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 1777
العمر : 47
العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل:
- مساهمة رقم 5
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
يثبت القديس يوحنا الذهبي الفم لمستمعيه يوم العيد في 25 كانون الأول وذلك من نص الكتاب المقدس , إذ يقول " إذا ابتدأنا من البشارة بيوحنا المعمدان , حين بشّر به الملاك والده الكاهن زكريا . بلاحظ من النص الإنجيلي أن زكريا كان واقفاً إلى يمين مذبح البخور ,أي بحسب الطقس اليهودي نحن في عيد الغفران " .وهذا العيد يحتفل به اليهود في العاشر من الشهر اليهودي السابع , وذلك حسب كتاب اللاويين ( 23 , 27 , 25 , 9 , ) إذ كان العيد يبدأ من القمر الجديد في شهر أيلول .
هكذا حددت الكنيسة عيد الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول . يمكن تحيد التواريخ الأخرى انطلاقاً من هذا العيد : الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول , ولادة يوحنا المعمدان في 25 حزيران , بشارة العذراء في 25 آذار , وولادة المسيح في 25 كانون الأول , استناداً إلى أن فارق العمر بين المعمدان والمسيح هو ستة أشهر .
شكراً للصديق خريستو على معلوماته القيمة ولكن يا صديقي أنت تعلم أن عيد الميلاد عند الشرقيين كان بعد رأس السنة الميلادية
هل بنظرك أن المسيحيين كانوا يعيدون عيد الميلاد بتاريخ خاطىء ((طبعاً هذا بناءً على الدلائل التي ذكرتها))ً
هكذا حددت الكنيسة عيد الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول . يمكن تحيد التواريخ الأخرى انطلاقاً من هذا العيد : الحبل بيوحنا المعمدان في 25 أيلول , ولادة يوحنا المعمدان في 25 حزيران , بشارة العذراء في 25 آذار , وولادة المسيح في 25 كانون الأول , استناداً إلى أن فارق العمر بين المعمدان والمسيح هو ستة أشهر .
شكراً للصديق خريستو على معلوماته القيمة ولكن يا صديقي أنت تعلم أن عيد الميلاد عند الشرقيين كان بعد رأس السنة الميلادية
هل بنظرك أن المسيحيين كانوا يعيدون عيد الميلاد بتاريخ خاطىء ((طبعاً هذا بناءً على الدلائل التي ذكرتها))ً
كرز- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 1078
العمر : 36
العمل/الترفيه : لا شيء ..
المزاج : حسب الاخبار الدولية ..
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل:
- مساهمة رقم 6
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا لكما ايها الاصدقاء على المعلومات الخاصة لقصة ميلاد السيد المسيح عليه السلام
زائر- زائر
- مساهمة رقم 7
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
قصص ومناقشات جميلةعن مولد النبي عيسى..قد تختلف قليلا عما نعرفه نحن..لكن مجرد ميلاد السيد المسيح كان معجزة بكل المقاييس والمعاني..
شكرا خريستو
شكرا خريستو
زائر- زائر
- مساهمة رقم 8
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا خريستو على ذكر قصة ميلاد نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام عندكم
لا شك اني استفدت منها
شكرا
لا شك اني استفدت منها
شكرا
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 9
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا لمروركم
جميعاً
مع حبي
جميعاً
مع حبي
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 10
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
الحق الواجب النظام القوة كتب:
شكراً للصديق خريستو على معلوماته القيمة ولكن يا صديقي أنت تعلم أن عيد الميلاد عند الشرقيين كان بعد رأس السنة الميلادية
هل بنظرك أن المسيحيين كانوا يعيدون عيد الميلاد بتاريخ خاطىء ((طبعاً هذا بناءً على الدلائل التي ذكرتها))ً
و الله يا عزيزي الحق الواجب
ماعاد نعرف التاريخ الصحيح وذلك بسبب كثر فصحنة المتفصحنين
العيد حسب التقويم الشرقي الارثوذوكسي هو في 6 كانون الثاني
و نعيد للميلاد في 25 من كانون الاول حسب التقويم الارثوذوكسي
شو رأيك الصح بقى
الحق الواجب النظام القوة- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 1777
العمر : 47
العمل/الترفيه : بصدق واخلاص نبني
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 08/07/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل:
- مساهمة رقم 11
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
ولا يهمك بس يموتوا كل رجال الدين الحاليين يمكن يأتي رجال دين أوعى ولا يختلفوا على هذا الموضوع
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 12
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
ما بدنا حدا يموت و لا شي
بدنا شغلة وحدة ... نصير كلنا اخوة و ابناء في الله و ما وقفت على غربي و شرقي
لسى شوي رح نصير متل الاورغ كل مين بيعزف اللحن اللي بدو ياه
مع حبي
بدنا شغلة وحدة ... نصير كلنا اخوة و ابناء في الله و ما وقفت على غربي و شرقي
لسى شوي رح نصير متل الاورغ كل مين بيعزف اللحن اللي بدو ياه
مع حبي
بانياسي اصلي- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 113
العمر : 36
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : راااااااااااااااائع
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل:
- مساهمة رقم 13
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا
خريستو- إبن البلد المميز
- عدد الرسائل : 397
العمر : 38
الموقع : Dubai
العمل/الترفيه : GM
المزاج : 7up
تاريخ التسجيل : 03/09/2008
فري زون
ملاعب بانياس الساحل: ahy199@hotmail.com
- مساهمة رقم 14
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا لمرورك أيها البانياسي الأصلي
مع حبي
مع حبي
مريم- بنت البلد
- عدد الرسائل : 378
العمر : 31
العمل/الترفيه : ......
المزاج : _____
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
- مساهمة رقم 15
رد: قصة ميلاد السيد المسيح كما في عقيدة النصارى
شكرا ألك
مريم- بنت البلد
- عدد الرسائل : 378
العمر : 31
العمل/الترفيه : ......
المزاج : _____
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
- مساهمة رقم 16
السي المسيح
شكرا لك